نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

إلى حرب على لبنان ولو صارت إقليمية

20/09/2024 - عبد الوهاب بدرخان

هجمات "البيجر" مُؤشّر حرب أوسع

20/09/2024 - عبدالجبار عكيدي

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي


"مايكروسوفت" تتيح ميزة إزالة الخلفية في برنامج الرسام




واشنطن - أطلقت شركة "مايكروسوفت" تحديثا تجريبيا جديدا لبرنامج الرسام يتيح للمستخدمين إزالة خلفية الصور بضغطة زر.
و بات التحديث الجديد للبرنامج متاحا لمستخدمي النسخة التجريبية من ويندوز عبر قناتي "كاناري" و "ديف"، وفقا لما ذكرته "مايكروسوفت" عبر مدونتها الرسمية.



وتتيح "مايكروسوفت" مع التحديث الجديد خيار إزالة الخلفيات من الصور بسهولة، سواء من بأكملها أو جزء محددا منها فقط ، حيث لا تتطلب الميزة الجديدة أي مهارات خاصة من المستخدم أو خبرة سابقة في تصميم الرسوميات.
و عند الضغط على أداة إزالة الخلفية، يحلل البرنامج الصورة ويحدد العنصر الرئيسي و الخلفية، ثم تٌزال الخلفية تلقائيا دون خطوات إضافية، لتحل محلها مساحة بيضاء بينما يظل العنصر الرئيسي كما هو.
و تعمل "مايكروسوفت" في الآونة الأخيرة على تطوير برنامج الرسام الشهير بإضافة المزيد من الميزات إليه، ومنها ميزات متعلقة بالذكاء الاصطناعي مثل توليد الصور استنادا إلى الأوامر النصية، واعتمادا على نموذج Dall-E الموجود في روبوت "بينج شات".
جدير بالذكر أن الميزات الجديدة في البرنامج مقتصرة فقط على ويندوز 11 حاليا، وقد يتطلب بعضها مواصفات خاصة في عتاد الحاسوب، وخاصة تلك المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

مايكروسوفت - وكالات - قنا
السبت 9 سبتمبر 2023