نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

في سيكولوجيا احتقار الشعوب

27/06/2024 - فارس الذهبي

نعم عرب ولا نخجل

24/06/2024 - عدنان عبد الرزاق

عن قبرص وحظها التعس

22/06/2024 - يوسف بزي

ترامب القديم الجديد

20/06/2024 - محمد كريشان

جيل القطارات

19/06/2024 - انور عمران


قلق أمريكي حيال تحركات بكين “المزعزعة للاستقرار” في بحر الصين




روما- أعلنت الإدارة الامريكية عن مكالمة هاتفية جرت الخميس بين نائب وزير الخارجية كيرت كامبل ونائب وزير الخارجية التنفيذي لجمهورية الصين الشعبية ما تشاو شيوي “كجزء من الجهود المستمرة للحفاظ على خطوط اتصال مفتوحة” بين واشنطن وبكين و”إدارة المنافسة في العلاقة بشكل مسؤول”.


وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الامريكية ماثيو ميلر في مذكرة إلى أن المسؤولين ناقشا “القضايا الثنائية والإقليمية والعالمية الرئيسية، بما في ذلك مجالات التعاون وأوجه الاختلاف”.
كما أثار كامبل “مخاوف جدية بشأن تحركات جمهورية الصين الشعبية المزعزعة للاستقرار في بحر الصين الجنوبي، بما في ذلك في سكند توماس شول”، في إشارة إلى الحادث الذي جرى مؤخرا بين جنود فلبينيين وخفر السواحل الصيني في الجزيرة المرجانية.
ونقلت المذكرة عن نائب وزير الخارجية الامريكي “دعم الولايات المتحدة لحرية الملاحة والتحليق والحل السلمي للنزاعات، بما يتفق مع القانون الدولي”، مشيرا أيضًا إلى التزامات الولايات المتحدة تجاه الفلبين بموجب معاهدة الدفاع المشترك بين واشنطن ومانيلا.
كما شدد المسؤول الأمريكي خلال الاتصال الهاتفي على أهمية الحفاظ على السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان وناقش التحديات في شبه الجزيرة الكورية، مبديا القلق إزاء دعم بكين للصناعات الدفاعية الروسية.

وكالات- اكي
الجمعة 28 يونيو 2024