نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

إلى حرب على لبنان ولو صارت إقليمية

20/09/2024 - عبد الوهاب بدرخان

هجمات "البيجر" مُؤشّر حرب أوسع

20/09/2024 - عبدالجبار عكيدي

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي


75الف موقع الكتروني اميركي يعيد نشر مقالات صحافية من دون اذن




واشنطن - كشفت دراسة اجريت في الولايات المتحدة ان اكثر من 75 الف موقع الكتروني اعاد نشر مقالات صحافية من دون اذن مسبق طيلة شهر وان مجموعتي "غوغل" و"ياهو" استفادتا خصوصا من هذه المبادرة غير القانونية.


75الف موقع الكتروني اميركي يعيد نشر مقالات صحافية من دون اذن
وعلى هذا النحو وبين الخامس عشر من تشرين الاول/اكتوبر والخامس عشر من تشرين الثاني/نوفمبر، اعاد 75195 موقع الكتروني نشر مقال صحافي واحد على الاقل من دون الحصول على اذن مسبق، بشكل جزئي او كامل، وتم لحظ 112000 عملية اعادة نشر "كاملة" وفق ما جاء في الدراسة التي انجزتها "فير سينديكيشون كونسورتيوم" وهي منظمة تضم 1500 وسيلة اعلام ملحقة بمنظمة "اتريبيوتر" التي تراقب استخدام المواد تلك الوسائل.

واعيد نشر كل مقال بمعدل 4,4 مرات، علما ان النسبة قد تصل الى خمس عشرة مرة في ما يخص المقالات الصادرة عن الصحف الكبرى الموزعة في كل انحاء البلاد.

وتنشر نتائج هذه الدراسة بمناسبة عقد مؤتمر يتناول استمرارية الصحف في عصر الانترنت، وينظم الثلاثاء والاربعاء في واشنطن. وتبين ان نسبة اعادة نشر المدونات للمعلومات المستقاة من المصادر الصحافية من دون اذن، لا تتعدى عشرة في المئة، على نقيض الافكار المتداولة. و يعرف الصراع بين وسائل الاعلام ومواقع الانترنت اوجه في الولايات المتحدة في الوقت الحالي. ذلك ان صاحب "نيوز كوربورايشون" روبرت مردوخ اتهم "غوغل" مرات عدة بسرقة المعلومات المستقاة من الصحف والمحطات التلفزيونية التي يملكها.

واعلنت "غوغل" من جهتها الثلاثاء والاربعاء انها طورت وسائل جديدة بغية تحسين اشرافها على طريقة استخدام المعلومات المنشورة على المواقع الالكترونية التابعة لها.

ا ف ب
الخميس 3 ديسمبر 2009