نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

كيف صارت إيران الحلقة الأضعف؟

23/10/2024 - مروان قبلان

الأسد والقفز بين القوارب

20/10/2024 - صبا مدور

هل ستطول الحرب الإسرائيلية نظام الأسد؟

20/10/2024 - العقيد عبد الجبار عكيدي

شيعة لبنان في مهب الريح

18/10/2024 - ساطع نورالدين


تسريب الاستعدادات الاسرائيلية لضرب ايران تثير الجدل




تسريب بعض التفاصيل عن الاستعدادات الاسرائيلية لضرب ايران اضافة الى انه مثير للجدل الا انه قد يحمل عدة احتمالات منها ان يكون تكتيك استخباراتي للتضليل، أو أنه يأتي ضمن التنسيق المتبادل سراً بين الولايات المتحدة وايران


 
 
 
 
 . بغض النظر عن ذلك، أصبح من الواضح ان إسرائيل قامت بالتحضير جيداً لعمل عسكري كبير ضد ايران، حيث قامت بتدريبات منسقة بين عدة قطعات عسكرية لهذا الغرض، منها القوات الجوية والصاروخية وسلاح البحرية والقوات الخاصة.
الرابط المرفق مقال تحليلي في هآرتس يتناول استعدادات إسرائيل لتنفيذ ضربة محتملة ضد إيران. وبحسب التقرير، فقد سرّب البنتاغون الأمريكي تفاصيل حساسة عن الخطط العسكرية الإسرائيلية، بما في ذلك وحدات رئيسية ستشارك في العملية، مثل السرب 69 الذي يشغّل طائرات F-15I من قاعدة حتسريم الجوية، وهو نفس السرب الذي شارك في عملية اغتيال حسن نصر الله في بيروت.
وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، مؤخراً أن الهجوم على إيران سيكون ’’دقيقاً ومفاجئاً‘‘. ومع ذلك، يبدو أن قيام الاستخبارات الأمريكية بتسريب تفاصيل الاستعدادات الاسرائيلية قوّض بشكل كبير عنصر المفاجأة لإسرائيل من خلال تنبيه إيران مسبقاً بالهجوم المرتقب.
التقرير ينشر تفاصيل القطعات العسكرية التي استخدمتها اسرائيل في التدريبات الأخيرة، تحضيراً للضربة المرتقبة.

رابط التقرير من هآرتس (متاح للقراءة)
haaretz.com/israel-news/20 …‎
 

وكالات -هآارتس
الخميس 24 أكتوبر 2024