نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

إلى حرب على لبنان ولو صارت إقليمية

20/09/2024 - عبد الوهاب بدرخان

هجمات "البيجر" مُؤشّر حرب أوسع

20/09/2024 - عبدالجبار عكيدي

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي


بنك ماكواري جروب الأسترالي يشطب 8ر1 مليار دولار من أصوله




سيدني ( د ب أ ) - أعلنت مجموعة ماكواري جروب المصرفية الأسترالية شطب 5ر2 مليار دولار أسترالي (8ر1 مليار دولار أمريكي) من قيمة أصولها.


بنك ماكواري جروب الأسترالي يشطب 8ر1 مليار دولار من أصوله
في الوقت نفسه بلغ صافي أرباح ماكواري وهي أكبر بنك استثماري في أستراليا خلال العام المالي المنتهي في 31 آذار/مارس الماضي 871 مليون دولار أسترالي.
وذكرت المجموعة أن أرباحها العام الماضي انخفضت لأول مرة منذ 17 عاما حيث كانت المجموعة تركز على القروض منخفضة التكاليف وهو ما جعلها أشهر مجموعة مصرفية في أستراليا وأعلاها ربحية خلال السنوات الماضية.
في الوقت نفسه علقت المجموعة التعاملات على سهمها في بورصة سيدني للأوراق المالية في حين من المتوقع أن تطرح أسهم جديدة بقيمة مليار دولار.
وتأتي خطوة زيادة رأس المال بعد نحو شهرين من إعلان البنك أنه لن يحتاج إلى أي أموال إضافية لمواجهة الأزمة المالية العالمية. ويعمل بنك ماكواري في مجالات محطات رسوم الطرق ومزارع الرياح والمطارات ومحطات الإذاعة وغيرها في العديد من دول العالم.
يذكر أن ماكواري مثل غيره من البنوك الاستثمارية المستقلة لا يستطيع زيادة رأسماله اعتمادا على المودعين كما هو الحال بالنسبة للبنوك التجارية وإنما يتم ذلك من خلال طرح أسهم في أسواق المال العالمية.

الصورة : بورصة سيدني

د ب أ
السبت 2 ماي 2009