نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

إلى حرب على لبنان ولو صارت إقليمية

20/09/2024 - عبد الوهاب بدرخان

هجمات "البيجر" مُؤشّر حرب أوسع

20/09/2024 - عبدالجبار عكيدي

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي


الإذاعة الإسرائيلية: نتنياهو أعطى الضوء الأخضر لإتمام صفقة تبادل الاسرى




غزة - ­ أعلنت مصادر سياسية في إسرائيل أن رئيس الوزراء ، بنيامين نتنياهو ، أعطى الضوء الأخضر لإتمام صفقة تبادل الأسرى مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) للإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط ، الأسير لدى الحركة.


رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو
وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن نتنياهو أصدر تعليماته إلى فرق التفاوض بمواصلة عملها.
وأوضحت الإذاعة أن الرد الإسرائيلي على مقترح حماس يتضمن قائمة بأسماء الأسرى الفلسطينيين الذين يعتزم الإفراج عنهم، والذين تطالب تل أبيب بإبعادهم إلى خارج الضفة الغربية.

من جهته ، قال وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك إنه يريد عودة شاليط إلى بيته "من خلال خطوة مسؤولة ، وليس بأي ثمن". ونقلت الإذاعة عن باراك قوله اليوم إن أعضاء الحكومة الإسرائيلية وقادة المؤسسة العسكرية يعملون من أجل بلورة الطريق لإحداث تقدم في قضية شاليط.

وأضاف "التوقيت حساس ، والوقت الحالي ليس ملائما للحديث" ، مشيرا إلى أنه ، وقائد أركان الجيش ، جابي اشكنازي ، يعتبران عودة شاليط من أسره "التزاما أخلاقيا تقدمه القيادة العسكرية ".

كانت إسرائيل أعلنت في وقت سابق اليوم أنها تشترط الموافقة على صفقة لتبادل الأسرى مع حركة (حماس) بموافقة الأخيرة على إبعاد 10 أسرى إلى خارج الضفة الغربية ، حيث يتوقع أن يتلقى الوسيط الألماني المشارك في المباحثات بين الطرفين الرد على اقتراح خاص لإتمام صفقة تبادل الأسرى ، كان تقدم به مؤخرا للطرفين .

د ب أ
الثلاثاء 22 ديسمبر 2009