نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

إلى حرب على لبنان ولو صارت إقليمية

20/09/2024 - عبد الوهاب بدرخان

هجمات "البيجر" مُؤشّر حرب أوسع

20/09/2024 - عبدالجبار عكيدي

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي


وليد المعلم :هناك امكانية لاستئناف المفاوضات مع اسرائيل




اكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم الاربعاء امكانية استئناف المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل على "الاسس ذاتها التي جرى الاتفاق عليها" خاصة التزام الدولة العبرية بالانسحاب من الجولان.
وقال المعلم اثناء مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الايطالي فرانكو فراتيني ان المفاوضات ستجري في حال استئنافها وفق "الاسس ذاتها التي جرى الاتفاق عليها (في ايار/مايو 2008) خلال حكومة اولمرت عقب الوساطة التركي


وقال المعلم ان الاسس المتفق عليها "التزام اسرائيل بالانسحاب التام من الجولان لغاية خط الرابع من حزيران (يونيو) 1967 والا تؤثر هذه المحادثات غير المباشرة على المحادثات بين فلسطين واسرائيل والا تستخدم كغطاء لشن عدوان على لبنان او غزة".
وكانت تركيا قد لعبت دورا وسيطا خلال اربع جولات من المباحثات بين سوريا واسرائيل العام الماضي. الا ان المباحثات توقفت بعد العدوان الذي شنته اسرائيل على قطاع غزة في كانون الاول/ديسمبر 2008.
وكان وزير الخارجية في الحكومةالاسرائيلية الجديدة افيغدور ليبرمان استبعد الاسبوع الماضي اي انسحاب من هضبة الجولان.
واحتلت اسرائيل هضبة الجولان الاستراتيجية المشرفة على شمال الدولة العبرية في عام 1967 واعلنت ضمها في عام 1981 الا ان المجتمع الدولي لم يعترف بذلك.
وعبر وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني اثناء المؤتمر الصحافي عن "فتح صفحة جديدة في العلاقات السياسية بين سوريا وايطاليا"، مؤكدا على رغبة بلاده "بلعب دور بناء من اجل احلال السلام في وقت قريب على اساس اللجنة الرباعية والمبادرة العربية".
وانهى الوزير الايطالي الاربعاء زيارة الى دمشق استقبله خلالها الرئيس السوري بشار الاسد.



وكالات
الاربعاء 8 أبريل 2009