نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي

(عن الحرب بصفتها "الأهلية" ولكن!)

07/09/2024 - سميرة المسالمة *


وكالة المخابرات المركزية الاميركية تحقق في تجاوزات عهد بوش




واشنطن - ا ف ب : شكل المدير الجديد لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية "سي اي ايه" مجموعة داخلية كلفت جمع معلومات حول الممارسات السابقة التي قام بها عناصر من الوكالة في المعتقلات بحق اشخاص متهمين بالارهاب.


وقال مدير ال"سي اي ايه" ليون بانيتا في رسالة وجهها الى العاملين معه في الوكالة ان "الرئيس (باراك اوباما) اطلق آلية حكومية الهدف منها بحث الخيارات المتوفرة امام الولايات المتحدة في مجال الاعتقال والاستجواب ونقل الاشخاص المتهمين بالارهاب".
وفي هذا الاطار فان لجنة الاستخبارات داخل الكونغرس الاميركي باشرت درس الممارسات التي كانت تعتمدها الوكالة سابقا لتعديلها في المستقبل.
واضاف بانيتا "بما ان هذه الجهود المختلفة ستستدعي تقديم كم هائل من المعلومات القديمة التي تتقاطع في الكثير من الاحيان، انشئت مجموعة عمل مكلفة البحث في تقنيات الاعتقال والاستجواب ستتألف من عدد صغير من العاملين في الوكالة"، بعضهم يعمل في الدائرة السرية الوطنية، اكثر دوائر الوكالة سرية.
واضاف مدير السي اي ايه في رسالته ان هذه المجموعة "ستجمع معلومات وستقدم آراء موحدة حول المسائل المعقدة والمثيرة للجدل في اغلب الاحيان المرتبطة بالاحتجاز والاستجواب".
وخلص الى القول ان احد اهداف انشاء هذه المجموعة "التخفيف من ثقل العمل على مجموعتنا التي تعمل في مجال مكافحة الارهاب التي عليها ان تبقى مركزة على مهمتها".
ويذكر بانيتا مع ذلك ان المسؤولين في لجنة الكونغرس المكلفة بالتحقيق حول ممارسات عناصر السي اي ايه اكدوا ان "هدفهم هو استخلاص العبر لوضع افضل السياسات في المستقبل وليس معاقبة الذين اتبعوا القواعد التي وضعتها وزارة العدل" في عهد ادارة بوش.

ا ف ب
الثلاثاء 17 مارس 2009