نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي

(عن الحرب بصفتها "الأهلية" ولكن!)

07/09/2024 - سميرة المسالمة *


موسكو: الاطلسي يسعى للعب دور شرطي العالم




موسكو - ا ف ب - قال ديمتري روغوزين مبعوث موسكو الى حلف شمال الاطلسي ان الحلف يسعى الى ان يصبح ''شرطي العالم'' مؤكدا ان المحادثات التي ستجري بين الحلف وروسيا في وقت لاحق من هذا العام ستكون صعبة


موسكو: الاطلسي يسعى للعب دور شرطي العالم
قال روغوزين للصحفيين عبر دائرة تلفزيونية مغلقة ''يتعين علينا التاكيد على ان الحلف يواصل توسعه مما يعني توسيعه جغرافيا''، حسب ما نقلت عنه وكالة انترفاكس للانباء.
واشار الى ان الحلف يطور قدرات للقيام بعمليات عسكرية في قارات خارج المنطقة الاوروبية التي تأسس الحلف لحمايتها. واضاف ان ''هذه محاولة (للحلف) ليصبح شرطي العالم. لا يمكنني ان اجد له اي وصف اخر''.
وفي قمة الحلف التي عقدت في ستراسبورغ اتفق قادة الحلف الاطلسي السبت على بناء علاقات افضل مع روسيا.
ورحبت موسكو بقرار الحلف الذي سبق القمة لاعادة الاتصالات العالية المستوى مع روسيا والتي علقت بعد الحرب بين روسيا وجورجيا العام الماضي، الا ان الشكوك بين الطرفين لا تزال كبيرة.
وحذر روغوزين كذلك من ان المحادثات الجديدة المقرر ان تجري بين الحلف وروسيا في وقت لاحق من هذا العام ستكون صعبة، حسب وكالة ''ريا نوفوستي'' للانباء.
وقال روغوزين ''اريد ان احذر قبل الموعد اي قبل اجتماعنا الرسمي انه على اي حال ونظرا الى لهجة الوثائق التي صدرت في نهاية قمة الحلف، المناقشات ستكون صعبة للغاية''.
الا انه اضاف ان موسكو مستعدة لمناقشة اي مسالة مع الحلف

ا ف ب
الاربعاء 8 أبريل 2009