نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي

(عن الحرب بصفتها "الأهلية" ولكن!)

07/09/2024 - سميرة المسالمة *


صور غير منشورة لمارتن لوثر كينغ على موقع لايف




واشنطن - نشر الموقع الالكتروني "لايف.كوم" الذي حل مكان مجلة "لايف" الاميركية الشهيرة، مجموعة من الصور غير المنشورة للحظات التي تلت مباشرة اغتيال المدافع عن الحقوق المدنية الاميركي مارتن لوثر كينغ العام 1968.


صور غير منشورة لمارتن لوثر كينغ على موقع لايف
وفي احدى الصور ال13 لهذه المجموعة بالاسود الابيض يظهر رجل يزيل دم الزعيم الاميركي الاسود الذي اغتيل في الرابع من نيسان/ابريل 1968 في سن التاسعة والثلاثين امام غرفة نزل في ممفيس (تينيسي جنوب الولايات المتحدة). وتظهر صورة اخرى زملاء مارتن لوثر كينغ وقد غلب عليهم الحزن في غرفته مباشرة بعد الاغتيال.
ويرفق الموقع هذه الصور بتعليقات لمصور مجلة "لايف" هنري غروسكينسكي الذي التقط هذه الصور.
وقال غروسكينسكي البالغ الخامسة والسبعين حاليا "لم افرض نفسي. التقطت فقط ما يكفي من الصور لاروي ما كان يجري. لم ارد ان ازعج احدا".
واضاف "كنت التقط صورا لحدث كبير وفكرت انه سيطلب مني ان اغادر في اي لحظة لذا قمت بما كان ينبغي ان اقوم به باسرع وقت ممكن".
وموقع "لايف.كوم" هو مشروع مشترك لمجموعة "تايم" التي تمتلك ارشيف مجلة "لايف" ووكالة "غيتي ايميدجز" للصور. ويعرض الموقع صورا لمجلة لايف فضلا عن صور لوكالة غيتي.



وكالات
السبت 4 أبريل 2009