نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي

(عن الحرب بصفتها "الأهلية" ولكن!)

07/09/2024 - سميرة المسالمة *

(الأسد المتوجس من غَضبة الداخل)

31/08/2024 - إياد الجعفري*


رئيسة الأرجنتين تعلن تأميم مصنع لشركة لوكهيد الأميركية




بوينس ايرس - وكالات - اعلنت الرئيسة الارجنتينية كريستينا كيرشنر عن مشروع لتأميم المصنع العسكري القديم للطائرات بكوردوبا في وسط البلاد الذي تشرف عليه الشركة الاميركية لوكهيد مارتن


رئيسة الأرجنتين تعلن تأميم مصنع لشركة لوكهيد الأميركية
وخلال احتفال عام اقيم في كوردوبا، قالت كيرشنر انها وقعت "مشروع القانون الذي سنحول بموجبه الى الدولة اسهم لوكهيد الامر الذي سيتيح لهذا المرفق الاستراتيجي في مجال التنمية الوطنية في صناعة الطيران العسكري العودة الى ملكية الدولة".
وكان امتياز المصنع قد منح لشركة لوكهيد في عهد الرئيس كارلوس منعم (1989-1999) ولكن حكومة كيرشنر تفاهمت مع لوكهيد على عقد انتقالي لوضع حد لهذا الامتياز.
وفي حال وافق الكونغرس على المشروع فهذا يعني للحكومة الارجنتينية صرف 64 مليون دولار لشركة يصل مجموع مبيعاتها الى حوالى 50 مليون دولار.
ومن ناحيته، قال متحدث باسم شركة لوكهيد مارتن ان الشركة تجري اتصالات بوزارة الدفاع الارجنتينية.
ويعمل مصنع كوردوبا الذي يبعد حوالى 800 كلم الى شمال غرب بوينس ايرس على صنع عشر طائرات عسكرية من طراز آي إي-63 بامبا وهي قاذفات تدريب تم تطويرها في الارجنتين، حسب ما اعلنت وزارة الدفاع.
وينتج المصنع العسكري القديم الذي تأسس عام 1927 نماذج اخرى من الطائرات العسكرية من بينها القاذفة بامبا وطائرة بوكارا التي تعمل على محركين والتي استعملت في الحرب الفوكلاند عام 1982 بين بريطانيا والارجنتين.


وكالات
الاربعاء 18 مارس 2009