نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

إلى حرب على لبنان ولو صارت إقليمية

20/09/2024 - عبد الوهاب بدرخان

هجمات "البيجر" مُؤشّر حرب أوسع

20/09/2024 - عبدالجبار عكيدي

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي


دعوى باسم هنيبعل القذافي والحكومة الليبية ضد كانتون جنيف




اعلن المحامي الذي يتولى الدفاع عن المصالح الليبية، ان ليبيا رفعت شكوى مدنية ضد كانتون جنيف للمطالبة بتعويضات على اثر توقيف هنيبعل القذافي احد ابناء الزعيم الليبي وزوجته الصيف الماضي.
وقال المحامي شارل بونسيه لوكالة الانباء السويسرية مؤكدا معلومات لموقع التلفزيون السويسري الروماندي على شبكة الانترنت، ان محكمة البداية في "جمهورية وكانتون جنيف" قد تسلمت الشكوى.


واشارت الشكوى التي رفعت باسم الدولة الليبية والزوجين هنيبعل وألين القذافي، الى الوسائل غير المناسبة التي استعملتها شرطة جنيف لتوقيف الزوجين في احد الفنادق.
وجاء في مقتطفات من الشكوى نشرتها وكالة الانباء السويسرية، ان "الشرطة لم تتردد في استخدام القوة الجسدية والتصرف بوحشية على رغم انعدام المقاومة". واخذت الشكوى ايضا على مسؤولي الشرطة والقضاء في جنيف "اختيارهم عمدا معاملة القذافي بأكثر الطرق اذلالا".
وكان هنيبعل وزوجته اوقفا في جنيف في تموز/يوليو الماضي في الفندق الذي كانا ينزلان فيه بعد شكوى حول سوء المعاملة تقدم بها اثنان من خدامهما ثم اخلي سبيلهما بعد دفع كفالة.
وفي نهاية آب/اغسطس، وافق الخادمان -تونسية ومغربي- على سحب شكواهما.
وتسبب الحادث في حصول ازمة دبلوماسية حادة بين البلدين. واتخذت طرابلس مجموعة من التدابير، ومنعت خصوصا اثنين من الرعايا السويسريين من مغادرة الاراضي الليبية منذ الصيف الماضي.


وكالات
الخميس 9 أبريل 2009