نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي

(عن الحرب بصفتها "الأهلية" ولكن!)

07/09/2024 - سميرة المسالمة *

(الأسد المتوجس من غَضبة الداخل)

31/08/2024 - إياد الجعفري*


تويوتا كادت تنسحب من بطولة العالم للفورمولا واحد





لندن- وكالات : كشف الياباني تاداشي ياماشينا رئيس فريق تويوتا المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد، ان فكرة الانسحاب من بطولة العالم أخذت بعين الاعتبار من الفريق الياباني اثر الازمة المالية العالمية، وانه صارع لابقاء فريقه ضمن الروزنامة المقبلة.


وقال ياماشينا لصحيفة "دايل يوميوري" اليابانية: "لقد أصررت خلال اجتماعات مجلس الادارة على عدم جواز الانسحاب من البطولة، رغم حاجتنا لتقليص النفقات جذريا".
وكانت تويوتا كشفت عن خسائرها للمرة الاولى في تاريخها في كانون الاول/ديسمبر الماضي، بعد اسابيع على اعلان مواطنتها هوندا الانسحاب من الفئة الاولى.
وتابع ياماشينا: "من الواضح ان نتائجنا المالية، رسمت بعض الشكوك حول مستقبلنا في هذه الرياضة".
ورأى المسؤول عن الفريق الاحمر والابيض، ان التزام عملاق الالكترونيات باناسونيك، الراعي الاول لتويوتا، بمتابعة المسيرة مع فريقه، كان حاسما في استمراره في بطولة العالم "انا سعيد لتجديد عقدهم معنا، رغم مرورهم هم ايضا بضائقة مالية كبيرة".
وأقر ياماشينا بان المشاركة في بطولة العالم للفورمولا واحد أثرت ايجابا في الاعوام السبعة الماضية على مبيعات الشركة الأم، كما رأى ان الفوز هذا الموسم ضروري نظرا لتحسن اداء السيارة عن الموسم الماضي.
يذكر ان سائقي الفريق لموسم 2009 هما الايطالي يارنو تروللي، والالماني تيمو غلوك.


وكالات
الاثنين 16 مارس 2009