نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي

(عن الحرب بصفتها "الأهلية" ولكن!)

07/09/2024 - سميرة المسالمة *


الادارة الاميركية الجديدة تخلت عن تعبير الحرب على الارهاب




اعلنت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ان ادارة الرئيس الجديد باراك اوباما تخلت عن تعبير "الحرب على الارهاب" الذي اطلقه الرئيس السابق جورج بوش.


اعلنت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ان ادارة الرئيس الجديد باراك اوباما تخلت عن تعبير "الحرب على الارهاب" الذي اطلقه الرئيس السابق جورج بوش.
وقالت كلينتون للصحافيين على متن الطائرة التي كانت تقلها الى لاهاي لحضور مؤتمر دولي حول مستقبل افغانستان يعقد الثلاثاء ان "الادارة توقفت عن استخدام هذا التعبير واعتقد ان ذلك بحد ذاته معبر بشكل واضح".
واضافت معلقة على هذا التعبير "لم اسمع احدا يستخدمه. لم اتلق اي توجيهات بشأن استخدامه او عدم استخدامه. لم يعد مستخدما، هذا كل ما في الامر".
واطلقت ادارة بوش مفهوم "الحرب على الارهاب" لتبرير تدخلها في العراق واحتجاز مئات المعتقلين في قاعدة غوانتانامو في كوبا واقامة سجون سرية تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي اي ايه) في الخارج.
وتعهد اوباما منذ تسلمه السلطة اواخر كانون الثاني/يناير وضع حد لهذه الممارسات فاعلن عن سحب القوات تدريجيا من العراق واصدر امرا باغلاق غوانتانامو خلال سنة.

وكالات
الثلاثاء 31 مارس 2009