نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي

(عن الحرب بصفتها "الأهلية" ولكن!)

07/09/2024 - سميرة المسالمة *


أعادة هيكلة جنرال موتورز صارت تتضمن خطة لاشهار الافلاس




اعلنت مجموعة "جنرال موتورز" الاميركية لصناعة السيارات ان خططها لاعادة الهيكلة ستتضمن اعتبارا من اليوم امكانية اشهار الافلاس، وهو احتمال كانت تستبعده بسبب تبعاته على مبيعاتها في الولايات المتحدة.


أعادة هيكلة جنرال موتورز صارت تتضمن خطة لاشهار الافلاس
وقالت المجموعة في بيان صدر بعيد دقائق من اعلان الرئيس الاميركي باراك اوباما خطته لانقاذ قطاع صناعة السيارات ان "جنرال موتورز ستتخذ كل الاجراءات لاعادة هيكلة الشركة بنجاح، ما قد يتضمن عملية باشراف قضائي".
وكانت مجموعة العمل حول قطاع السيارات التي شكلها اوباما اعتبرت في تقرير وضعته حول انقاذ القطاع ان اشهار الافلاس متبوعا باعادة هيكلة تحت اشراف قضائي يمكن ان يكون "فرصة النجاح المثلى" لجنرال موتورز ومنافستها الصغيرة كرايسلر.
وحتى هذا الاعلان كانت جنرال موتورز رافضة بشدة لامكانية اشهار افلاسها، لاعتبارها ان هذا الخيار سيدفع المستهلكين الاميركيين الى مزيد من التخلي عن منتجاتها كونهم سيظنون ان الشركة المفلسة لن تحترم تعهداتها في مجال ضمان سياراتها.
واشارت مجموعة عمل البيت البيض الى انه في حال اعلنت جنرال موتورز او كرايسلر افلاسها فان ضمان سياراتها سيتحول بشكل "تلقائي" الى الحكومة.
واعتبرت مجموعة العمل في تقريرها ان "وزارة الخزانة الاميركية ستعمل مع مصنعي السيارات على تقديم قرض ائتماني" يسمح بتأمين هذه الضمانة، و"ستلتزم باحترام هذه الضمانة في حال لم يتمكن المصنع من ذلك".
غير ان جنرال موتورز اكدت في بيانها انها "تفضل بشدة" اجراء اعادة هيكلة من دون اللجوء الى اشهار الافلاس.
واقر المدير الجديد للمجموعة فريتز هندرسون، الذي حل محل ريك فاغونر الذي استقال بضغط من البيت الابيض، بأن الشروط التي وضعتها الحكومة في مقابل تقديم مساعدة الى جنرال موتورز "صارمة" للغاية.
وقال "امامنا تحديات كبيرة وجدول زمني ضيق للغاية"، مؤكدا ان "الطريق صعبة ولكن الهدف النهائي --جنرال موتورز اقوى وقابلة للحياة-- هو هدف مشترك لنا جميعا".



وكالات
الاثنين 30 مارس 2009