نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي

(عن الحرب بصفتها "الأهلية" ولكن!)

07/09/2024 - سميرة المسالمة *


نواب أميركيون في هافانا يناقشون رفع الحظر عن كوبا




اعلن وفد من سبعة اعضاء في مجلس النواب الاميركي يقوم بزيارة الى هافانا انه بحث في احتمال رفع الحظر الذي تفرضه الولايات المتحدة على كوبا منذ 1962، معتبرا ان قرارا من هذا القبيل سياخذ "وقتا طويلا".


واعلنت بربارا لي الناطقة باسم الوفد الذي التقى وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغس "بحثنا في اقتراح رفع الحظر (...) وما يجب القيام به من اجل ذلك".
وتهدف هذه الزيارة الاولى التي يقوم بها برلمانيون اميركيون الى الجزيرة الشيوعية منذ حزيران/يونيو 2007، الى تشجيع الحوار بين البلدين المتخاصمين منذ خمسين سنة.
واوضحت لي "علينا نحن ان نقترح ادخال تغييرات، هناك عدة اقتراحات مطروحة على الكونغرس لرفع الحظر".
واكدت ان تخفيف الحظر بعض الشيىء قد يتم "بمجرد توقيع من الرئيس" الاميركي باراك اوباما في حين تقتضي تغييرات اخرى "وقتا طويلا ومناقشات".
وافادت صحيفة وول ستريت جورنال السبت ان الرئيس اوباما قد يوقع مرسوما يسمح للاميركيين من اصل كوبي بالسفر دون قيود الى الجزيرة الشيوعية -بينما لا يجوز لهم حاليا القيام باكثر من زيارة في السنة- ورفع القيود المفروضة على تحويل الاموال الخاصة للاقارب في كوبا.
واقرت بربارا لي ان "تغيير الامور سيستدعي الكثير من العمل"، لكنها رفضت اعطاء المزيد من التفاصيل حول اجتماع البرلمانيين الاميركيين ورودريغس الذي يهدف قبل كل شيء الى "اجراء مناقشة مفتوحة".


وكالات
الاثنين 6 أبريل 2009