نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

إلى حرب على لبنان ولو صارت إقليمية

20/09/2024 - عبد الوهاب بدرخان

هجمات "البيجر" مُؤشّر حرب أوسع

20/09/2024 - عبدالجبار عكيدي

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي


النيابة المصرية تسجن 49 شخصا في قضية حزب الله بينهم موظفان في فضائية ايرانية




القاهرة - ا ف ب - افاد مصدر قضائي ان النيابة العامة المصرية قررت الخميس حبس 49 شخصا على ذمة التحقيقات الجارية بصورة احتياطية على خلفية اتهامات موجهة لحزب الله اللبناني بالتخطيط لتنفيذ "عمليات عدائية" في مصر.
وقال المصدر ان النيابة تحقق معهم في اتهامات ب "الانضمام الى تنظيم سري مناهض والدعوة للخروج على الحاكم ومحاولة نشر الفكر الشيعي والاعداد والتخطيط للقيام باعمال عدائية في البلاد وحيازة مواد متفجرة والتزوير في اوراق رسمية"


النيابة المصرية تسجن 49 شخصا في قضية حزب الله بينهم موظفان في فضائية ايرانية
واوضح المصدر ان النيابة قامت الخميس كذلك بمعاينة للاماكن التي كان يقيم بها المتهمون.
وقالت صحيفة الاهرام الحكومية المصرية الخميس ان من بين المتهمين لبنانيون وفلسطينيون وسودانيون ومصريون. واكدت ان "موظفين يعملان في مكتب قناة فضائية ايرانية (في القاهرة) متورطان في هذا المخطط مما يظهر ضلوع السلطات الايرانية فيه".
اكدت صحيفة الاخبار الحكومية من جهتها ان الشرطة المصرية اوقفت في تشرين الثاني نوفمبر الماضي "المتهم اللبناني سامي هاني شهاب المعروف بانه مسؤول وحدة عمليات دول الطوق في حزب الله والمكلف من امينه العام حسن نصر الله بالاشراف والاعداد لتنفيذ عمليات ارهابية في الاراضي المصرية".
واضافت الصحيفة انه "توالى القبض على باقي اعضاء التنظيم بعد ذلك ومنهم 6 فلسطينيين ثم ضبطهم جميعا بالعريش ورفح".
وكان النائب العام المصري اتهم الاربعاء في بيان الامين العام لحزب الله الشيعي اللبناني حسن نصر الله بالتخطيط "للقيام بعمليات عدائية داخل البلاد" والسعي الى "نشر الفكر الشيعي" في مصر.
واوضح بيان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود انه "تلقى بلاغا من مباحث امن الدولة بتوافر معلومات لديها اكدتها التحريات تفيد قيام قيادات حزب الله اللبناني بدفع بعض كوادره للبلاد بهدف استقطاب بعض العناصر لصالح التنظيم".
واوضح النائب العام ان "عدد المتهمين المشاركين في هذا التحرك بلغ 49 متهما" غير انه لم يحدد تاريخ او مكان اعتقالهم ولا جنسياتهم.
وجاء في البيان ان "التحريات اكدت قيام الامين العام لحزب الله اللبناني (حسن نصر الله) بتكليف مسؤول وحدة عمليات دول الطوق بالحزب بالاعداد لتنفيذ عمليات عدائية بالاراضي المصرية عقب انتهائه من القاء خطبته بمناسبة يوم عاشوراء".
واوضح ان هذه الخطبة تضمنت "تحريض الشعب المصري والقوات المسلحة المصرية على الخروج على النظام الا ان ضبط المتهمين حال دون تنفيذ ذلك المخطط".
وكان نصرالله شن في 28 كانون الاول/ديسمبر 2008 غداة الهجوم الاسرائيلي على غزة هجوما عنيفا على النظام المصري مطالبا اياه بفتح معبر رفح لفك الحصار عن قطاع غزة وقال متوجها الى المصريين "يجب ان تفتحوا هذا المعبر يا شعب مصر بصدوركم" كما توجه الى "ضباط وجنود القوات المسلحة المصرية"، مطالبا اياهم بالضغط "على القيادة السياسية" لفتح المعبر مؤكدا في المقابل انه لا يدعو "الى انقلاب في مصر".
لكن القاهرة اعتبرت يومها ان كلام نصر الله "يمثل اعلان حرب على الشعب المصري"، واتهمت نصر الله ب"العمالة للنظام الايراني" وبانه "يأتمر باوامر طهران
-------------------------------------------
الصورة : أحد برامج قناة العالم الايرانية من القاهرة


ا ف ب
الخميس 9 أبريل 2009