نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

هجمات "البيجر" مُؤشّر حرب أوسع

20/09/2024 - عبدالجبار عكيدي

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي

(عن الحرب بصفتها "الأهلية" ولكن!)

07/09/2024 - سميرة المسالمة *


القاهرة تمنع معارضا أخوانيا من السفر للعلاج في بريطانيا




منعت السلطات المصرية رئيس تحرير الموقع الالكتروني التابع لجماعة الاخوان المسلمين، ابرز قوة معارضة في مصر، من التوجه الى الخارج لتلقي علاج طبي، بحسب ما اعلنت الاحد مجموعة تدافع عن حقوق الانسان.
وقالت الشبكة العربية للاعلام عن حقوق الانسان في بيان ان خالد حمزة، رئيس تحرير موقع "اخوان ويب" الناطق بالانكليزية، لم يتمكن من الصعود الى طائرة الخطوط الجوية البريطانية المتجهة الى لندن حيث كان سيتلقى العلاج.


من جهته، قال حمزة للموقع ان الاجهزة الامنية اوقفته في مطار القاهرة وابلغته ان سفره ممنوع بسبب انتمائه الى جماعة الاخوان المسلمين المحظورة رسميا.
واعتبرت الشبكة العربية للاعلام عن حقوق الانسان ان "منع خالد حمزة من السفر حصل من دون مبرر قانوني ومن دون قرار قضائي. انه قرار تعسفي يتجاوز القضاء اتخذته وزارة الداخلية".
واضافت ان "الصحافيين والناشطين دفاعا عن حقوق الانسان غير مرغوب فيهم في هذه المنطقة المتوترة التي هي العالم العربي"، متهمة الدول العربية ب"ارتكاب اعمال عدائية تهدف الى عرقلة عمل الصحافيين والناشطين".
ومنذ الاختراق التاريخي الذي حققوه في الانتخابات التشريعية العام 2005، يهيمن الاخوان المسلمون على خمس مقاعد مجلس الشعب المصري، علما ان نوابهم انتخبوا تحت خانة "مستقلين".



وكالات
الاثنين 6 أبريل 2009