نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

إلى حرب على لبنان ولو صارت إقليمية

20/09/2024 - عبد الوهاب بدرخان

هجمات "البيجر" مُؤشّر حرب أوسع

20/09/2024 - عبدالجبار عكيدي

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي


الداخلية السعودية تعلن عن تفكيك خلية مرتبطة بالقاعدة




الرياض - ا ف ب - فككت اجهزة الامن السعودية "خلية ارهابية" من 11 سعوديا كانوا يخططون لاعتداءات في المملكة وصادرت اسلحة وذخائر كانت بحوزتهم، على ما اعلنت اليوم الداخلية السعودية.
ونقلت وكالة الانباء السعودية عن مصدر مسؤول في الداخلية ان اجهزة الامن تمكنت من "الكشف عن خلية مكونة من أحد عشر شخصا لديهم تواصل مع عناصر ضالة مقيمة في الخارج".


الداخلية السعودية تعلن عن تفكيك خلية مرتبطة بالقاعدة
واضاف المصدر ذاته ان هؤلاء "شرعوا في التمهيد لتنفيذ مخططاتهم الإجرامية التي تشمل اعتداءات على رجال الأمن والقيام بعمليات خطف واحتجاز رهائن وتنفيذ عمليات سطو مسلح لتمويل أنشطتهم الإجرامية".
واوضح ان عناصر الخلية "اتخذوا مخبأ لهم في إحدى المغارات الجبلية بالقرب من الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية وقاموا بتخزين المواد التموينية والأسلحة وآلات التصوير ومعدات متنوعة".
واكد المصدر ان قوات الامن تمكنت "من القبض على أعضاء هذه الخلية وعددهم أحد عشر جميعهم سعوديون وضبط ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر متنوعة تم دفنها في مواقع متعددة".
وكانت قناة "العربية" ذات التمويل السعودي التي تبث من دبي، اشارت الى ان الامر يتعلق ب "خلية للقاعدة" مشيرة الى ان اعضاءها هم "سعوديون على علاقة بالقاعدة".
وقالت قناة "الاخبارية" السعودية من جهتها انه تم توقيف افراد "خلية ارهابية" في جنوب البلاد قرب الحدود مع اليمن كانوا يخططون "لهجمات على قوات الامن ولعمليات خطف".
وكانت السلطات السعودية نشرت في بداية شباط/فبراير لائحة باسماء 85 شخصا بينهم 83 سعوديا مطلوبا من قبل اجهزتها في جميع انحاء العالم وذلك لتبنيهم "الفكر الضال" وهي عبارة تستخدم عادة للاشارة لعناصر القاعدة.
وكانت السلطات اليمنية اعلنت في نهاية آذار/مارس انها سلمت السعودية خمسة سعوديين مدرجة اسماؤهم في هذه اللائحة تم توقيفهم في اليمن.
وشهدت المملكة السعودية منذ ايار/مايو 2003 العديد من الاعتداءات التي نفذها اسلاميون متطرفون على علاقة بالقاعدة واوقعت اكثر من مئة قتيل.



ا ف ب
الاربعاء 8 أبريل 2009