نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي

(عن الحرب بصفتها "الأهلية" ولكن!)

07/09/2024 - سميرة المسالمة *


الحكومة البريطانية تعتذر عن برنامج تربوي يتعلق بالانتحاريين




لندن- وكالات - قدمت الحكومة البريطانية اعتذارها على مشروع تربوي يشجع التلاميذ على وضع انفسهم مكان مرتكبي اعتداءات تموز/يوليو 2005 في لندن.


 الحكومة البريطانية تعتذر عن برنامج تربوي يتعلق بالانتحاريين
واعتبرت الحكومة في النهاية ان المشروع "غير مناسب" بعد ان وضع في متناول المعلمين على موقع الانترنت التابع لوزارة شؤون الطفولة والمدارس والعائلة من ضمن مجموعة من الوسائل التربوية الرامية الى مكافحة التطرف.
وصرح ناطق باسم الوزارة "مع العلم ان هذه الاداة لا تسعى الى تبرير او تقديم اعذار عن الاحداث الرهيبة التي وقعت في 7 تموز/يوليو 2005 بل ترمي الى تعلم مكافحة التطرف العنيف، نقر انها قد لا تكون مناسبة للتعليم في المدارس"
وانشأ المشروع المجلس البلدي في كالدرديل، غرب مقاطعة يوركشير في شمال انكلترا التي جاء منها الانتحاريون الاربعة الذين نفذوا هجمات 7 تموز/يوليو 2005.
ويطلب البرنامج من التلامذة "اعداد عرض موجز لاعتداءات 7/7 من وجهة نظر الانتحاريين". كما يطلب منهم طرحها من منظار المسلمين البريطانيين، والاسيويين غير المسلمين المقيمين في بريطانيا، والبريطانيين الاخرين.
واوضح المسؤول عن المشروع سيل سليمان في مقال بملحق التربية لصحيفة التايمز ان "المتشددين والمتطرفين والاصوليين يبدون باشكال مختلفة. نحن نسعى لمعرفة لماذا يمسي الشخص متطرفا. هل الامر جيد؟ ام سيئ؟ وهل هو مبرر؟".
واضاف "لماذا يخرج شبان بنية تنفيذ امر مماثل لما فعله الانتحاريون؟ هل بسبب ضغوط من افراد يمضون الوقت معهم؟ نحن نشجع الطلاب على الابتعاد عن افراد كهؤلاء".
واسفرت الهجمات التي نفذت في 7 تموز/يوليو 2005 في قطار الانفاق في لندن عن مقتل 56 شخصا، بينهم الانتحاريون الاربعة، وجرح اكثر من 700.

وكالات
الثلاثاء 3 مارس 2009