نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

إلى حرب على لبنان ولو صارت إقليمية

20/09/2024 - عبد الوهاب بدرخان

هجمات "البيجر" مُؤشّر حرب أوسع

20/09/2024 - عبدالجبار عكيدي

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي


هيئة مكافحة الفساد تحقق في رشاو تلقاها نجل الرئيس اليمني من شركة أمريكية




صنعاء – ياسر العرامي - قالت مصادر إعلامية يمنية إن هيئة مكافحة الفساد قررت فتح التحقيق في قضية رشاوى مقدمة من شركة اتصالات أمريكية إلى عدد من المسئولين اليمنيين بينهم العميد أحمد علي عبدالله صالح قائد الحرس الجمهوري ونجل الرئيس اليمني .


هيئة مكافحة الفساد تحقق في رشاو تلقاها نجل الرئيس اليمني من شركة أمريكية
ونقلت صحيفة "الصحوة" المعارضة عن مصادر مطلعة قولها إن قرار الهيئة جاء في اجتماعها الدوري الاثنين الماضي برئاسة المهندس أحمد الآنسي رئيس الهيئة .
وكانت شركة أمريكية للاتصالات تدعى "لاتين نود" أقرت أمام وزارة العدل الأمريكية قبل أسبوعين بانتهاكها قانون ممارسات الفساد في الخارج ، وطبقاً لوثيقة الإقرار بالذنب الجنائي فإن الشركـة دفعت رشاوى على 17 دفعة لمسئولين يمنيين في شركـة تليمن (اليمنية) ووزارة الاتصالات خلال الفترة من 2005م إلى إبريل 2006م وبلغت تلك الرشاوى ما يقارب (1.150.654) دولار.
وقالت الوثيقة فإن مواطن أمريكي من أصل مصري وقع في 2003م اتفاقية ارتباط داخلي مع شركة تليمن وحصل المواطن الأمريكي على أسعار خاصة بسبب علاقته الوثيقة مع نجل مسئول تنفيذي رفيع المستوى وقيامه بدفع عمولات لعدد من المسئولين اليمنيين .
وأصدرت وزارة العدل الأمريكية بياناً صحفياً الثلاثاء الماضي أكدت فيه أنه تم إدانة شركة (لاتين نود) الواقعة في ولاية فلوريدا بانتهاكها قانون الممارسات الأجنبية الفاسدة لتقديمها مبالغ رشوة في الهند واليمن. وأكدت وزارة العدل الأمريكية أن وثائق المحكمة أظهرت أن شركة (لاتين نود) قدمت 17 دفعة من الأموال تبلغ ما يقارب (1.150.654) دولار سواء بشكل مباشر لمسئولين يمنيين مقابل الحصول على أسعار عالية للخدمة في اليمن أو غير مباشر. وقال البيان: طبقاً لوثائق المحكمة فإن إيميلات الشركة تشير إلى أن من ضمن المتلقين لتلك الأموال (الابن للرئيس اليمني) ونائب رئيس العمليات في شركة (تيليمن) ومسؤولون آخرون في وزارة الاتصالات .
وفيما اعترفت شركة الاتصالات الأمريكية بكل ما ورد في عريضة الاتهام الموجهة ضدها من قبل القضاء الأمريكي، وأغلق ملف القضية بدفع مليوني دولار غرامة كحد أقصى للعقوبـة . سارعت وزارة الاتصالات اليمنية بتكذيب ما وصفته بـ " المزاعم التي نشرت عن تقديم شركة ( لاتين نود) رشاوى لمسؤولين يمنيين. وقال مصدر مسؤول في وزارة الاتصالات لصحيفة " 26سبتمبر" التابعة للجيش الخميس الماضي أن تلك المزاعم لا أساس لها من الصحة ، وهدد المصدر بمقاضاة كل من يقف وراء هذا التشهير غير الأخلاقي الذي يمس بالسمعة ويلقي بالتهم جزافاً على الآخرين.
من جهته وجه عضو البرلمان اليمني صخر الوجيه استجواباً لوزير الاتصالات وتقنية المعلومات كمال الجبري ، وطالبه فيه بالكشف عن المسئولين اليمنيين التي أقرت شركة الاتصالات الأمريكية بدفع رشاوى لهم ، وما هي الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لمحاسبتهم .
كما طالب الوجيه في استجوابه الثلاثاء الفائت بكشف اسم الشريك المصري ومدى العقد بين شركة تليمن والطرف الأمريكي وقيمة العقد وهل تم إرسائه عن طريق المناقصة أم عن طريق التكليف المباشر .
------------------------------
الصورة : العميد أحمد علي عبدالله صالح قائد الحرس الجمهوري ونجل الرئيس اليمني .

ياسر العرامي
الاحد 19 أبريل 2009