نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

إلى حرب على لبنان ولو صارت إقليمية

20/09/2024 - عبد الوهاب بدرخان

هجمات "البيجر" مُؤشّر حرب أوسع

20/09/2024 - عبدالجبار عكيدي

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي


منفذ الهجوم على الأسرة المالكة في هولندا أخذ أسراره معه الى القبر




لاهاي - أ ف ب - اعلنت النيابة العامة الهولندية اليوم الجمعة وفاة منفذ الهجوم على موكب العائلة المالكة الهولندية الخميس اثناء الاحتفال التقليدي بعيد الملكة الذي خلف خمسة قتلى.
وقال فيم دي بروين المتحدث باسم النيابة العامة لوكالة فرانس برس "ان الرجل البالغ من العمر 38 عاما ويعيش في هويسن (شرق) والذي اشتبه بتنفيذه هجوما على الاسرة المالكة، توفي في المستشفى هذه الليلة عند الساعة 02,58 (00,58 ت غ) متأثرا بجروحه" في المخ.
واضاف "ان وفاته تعني نهاية التحقيق الجنائي بشأنه".


 منفذ الهجوم على الأسرة المالكة في هولندا أخذ أسراره معه الى القبر
وكان كارست اس قاد سيارة صغيرة صدمت الخميس حشدا تجمع في ابيلدورن (وسط) بهدف مهاجمة الاسرة المالكة، بحسب ما اعترف به للشرطة بعيد الحادث الذي خلف خمسة قتلى و11 جريحا.
وقالت وسائل اعلام هولندية مساء الخميس ان منفذ الهجوم كان بوضع "موت سريري".
وقالت النيابة العامة بعيد الهجوم الذي انهى الاحتفالات السنوية بعيد الملكة، ان "حياته في خطر" وان "وضعه لا يتيح استجوابه".
وبموت المهاجم يكون قد أخذ اسراره معه الى القبر ولا احد يعرف على وجه التحديد دوافعه للقيام بمحاولة الاغتيال الغريبة لكن الصحف الهولندية قالت اليوم الجمعة ان المهاجم تحرك بدافع "اليأس" بسبب فقدانه عمله كحارس امني وطرده من منزله.
واوضح بروين "بتفتيش منزل المشتبه به لم يعثر على اسلحة او متفجرات او دلائل على وجود مشتبه بهم آخرين".
وكان كارست هاجم بسيارة صغيرة سوداء اللون حاجزين ثم توغل بين الحشد في محاولة لصدم عربة مكشوفة كان يقف فيها افراد العائلة المالكة.
وانهت سيارة المهاجم توغلها بعد اصطدامها بقاعدة نصب تذكاري على بعد امتار من عربة الاسرة المالكة تحت انظار الملكة بياتريكس وولي العهد ويليم الكسندر وزوجته ماكسيما.
وعيد الملكة الذي يحتفل به في هولندا منذ 1949 احياء لذكرى ميلاد الملكة الراحلة جوليانا والدة بياتريكس، يشهد احتفالات في عدة مدن بالبلاد وخصوصا بالعاصمة امستردام حيث تجتذب هذه الاحتفالات سنويا آلاف الاشخاص الذين يلبسون بالمناسبة ثيابا واكسسوارت تتميز باللون البرتقالي لون الاسرة المالكة.
------------------------------------------------------------
الصورة : بياتريكس ملكة هولندا تشارك في الرقص امس بمناسبة يوم الملكة

ا ف ب
السبت 2 ماي 2009