نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

إلى حرب على لبنان ولو صارت إقليمية

20/09/2024 - عبد الوهاب بدرخان

هجمات "البيجر" مُؤشّر حرب أوسع

20/09/2024 - عبدالجبار عكيدي

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي


منظمات أقباط المهجر تطالب بالعفو عن رجل الدين القبطي الذي زوج مسيحي بفتاة مسلمة




طالبت نحو 20 منظمة حقوقية ومنظمات أقباط المهجر الرئيس المصري (حسني مبارك) إصدار عفو رئاسي عن رجل الدين القبطي متاؤس عباس وهبه الذي يقضي عقوبة السجن خمس سنوات عقب إدانته بتزويج شاب مسيحي من فتاة مسلمة استخدمت بطاقة رقم قومي مزورة مدون بها ديانتها"مسيحية".


وتقدمت المنظمات ببلاغ للنائب العام المصري عبدالمجيد محمود للمطالبة بإطلاق سراح الكاهن المحبوس منذ نحو ثمانية أشهر.
وأرسلت المنظمات نسخا من البلاغ الذي أسمته "وثيقة حقوق الانسان من أجل الإفراج عن الكاهن متاؤس عباس وهبه" إلى كل من الرئيس مبارك ورئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار مقبل شاكر باعتباره الجهة المنوط بها تحديد جلسة لنظر القضية أمام محكمة النقض.
وطالب البلاغ ، النائب العام بالإفراج المؤقت عن الكاهن المحبوس لحين فصل محكمة النقض" أعلى محكمة مصرية" في القضية في جلسة عاجلة.
وقع على البيان نحو 20 منظمة حقوقية ومنظمات قبطية دولية ونشطاء مدنيين ، من بينها منظمة الاتحاد المصري الحقوق الانسان والائتلاف المصري لحقوق الانسان والمنظمة الكندية المصرية لحقوق الانسان" كندا" وهيئة الشباب القبطي الفرنسي ومنظمة أقباط النمسا ومنظمة أقباط الولايات المتحدة الامريكية والهيئة القبطية الاسترالية وهيئة اقباط المملكة المتحدة.
ومن بين النشطاء المدنيين والشخصيات العامة الذين وقعوا على البيان المفكر طارق حجي والمؤلف والسيناريست مجدي صابر والصحفي نبيل شرف الدين والناشطة البهائية الدكتورة بسمة موسى.


وكالات
السبت 2 ماي 2009