نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

إلى حرب على لبنان ولو صارت إقليمية

20/09/2024 - عبد الوهاب بدرخان

هجمات "البيجر" مُؤشّر حرب أوسع

20/09/2024 - عبدالجبار عكيدي

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي


توقعات بتراجع العائدات الضريبية في ألمانيا 300 مليار يورو خلال 4 سنوات




هامبورج(د ب أ)-توقعت وزارة المالية الألمانية تراجع عائدات الولايات والبلديات والحكومة الاتحادية بأكثر من 300 مليار يورو حتى عام .2013


توقعات بتراجع العائدات الضريبية في ألمانيا 300 مليار يورو خلال 4 سنوات
وعزت الوزارة هذا التراجع الحاد في المصدر الرئيسي لدخل الدولة الألمانية إلى الأزمة المالية والاقتصادية التي هزت العالم منذ خريف العام الماضي حسبما أشار تقرير لمجلة شبيجل ينشر في عددها الصادرة بعد غد الاثنين في ألمانيا.
وحسب المجلة فإن عائدات ألمانيا من الضرائب ستتراجع هذا العام بنحو 25 مليار يورو وأن قرابة نصف هذا المبلغ خاص بالميزانية الاتحادية ، واستندت الصحيفة في تقريرها لتحليل أعده خبراء بالوزارة.
ومن المنتظر أن تعلن ألمانيا رسميا عن تقديراتها الخاصة بالعائدات الضريبية المنتظرة خلال العام المالي المقبل منتصف أيار/مايو الجاري.
وأشارت المجلة إلى أن وزير المالية بير شتاينبروك يعتزم التقدم بموازنة إضافية حجمها 15 مليار يورو مطلع حزيران/يونيو المقبل.
وذكرت المجلة في تقريرها أن صافي الديون التي اقترضتها الحكومة الاتحادية عام 2009 يقترب من 50 مليار يورو وأن وزير المالية يتوقع أن تصل الديون الاتحادية الجديدة العام المقبل ما يصل إلى 80 مليار يورو. ولا تشمل هذه الديون الأعباء المالية المترتبة على جزء من البرنامج الثاني لتحفيز الاقتصاد الألماني في مواجهة الأزمة المالية وكذلك حزمة الحكومة الألمانية لإنقاذ البنوك من الأزمة وهي الأعباء التي ستتضمنها موازنتان ظليتان.
وأكدت المجلة أن الحكومة الاتحادية ستجبر العام المقبل على توفير قرض بقيمة 5ر17 مليار يورو للوكالة الألمانية للعمل وهي الوكالة المسئولة عن تشغيل الباحثين عن العمل أو منحهم مخصصات مالية من بينها بدل البطالة حتى يجدوا عملا. وذهبت المجلة إلى أن وزير المالية الألماني يتوقع أن تصل الديون حتى عام 2013 إلى 80% من إجمالي الناتج المحلي الألماني مقارنة بـ 66% خلال العام الماضي.

الصورة : وزير المالية الالماني بير شتاينبروك

د ب أ
الاحد 3 ماي 2009