نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

إلى حرب على لبنان ولو صارت إقليمية

20/09/2024 - عبد الوهاب بدرخان

هجمات "البيجر" مُؤشّر حرب أوسع

20/09/2024 - عبدالجبار عكيدي

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي


اقفال صحيفة سودانية بعد ان هدد رئيس تحريرها بقتل ياسر عرمان




اقفلت السلطات السودانية صحيفة موالية للحكومة وذات اتجاه اسلامي بعد نشرها تهديدات بالقتل ضد عضو في حزب مهم بجنوب البلاد، حسب ما ذكرت وسائل الاعلام وكذلك مسؤول سياسي.
واقفلت السلطات صحيفة "الوفاق" حتى اشعار اخر بعد ان وجه رئيس تحريرها اسحق احمد فضل الله تهديدا بالقتل لياسر عرمان، رئيس الكتلة البرلمانية للحركة الشعبية لتحرير السودان، كبرى التنظيمات التي تمثل جنوب السودان في البرلمان السوداني.


ومنعت السلطات كذلك فضل الله من الكتابة في صحف اخرى بعد المقال الذي نشره، حسب ما ذكرت صحيفة "الرأي العام" المقربة من الحكومة.
وجاء نشر هذا المقال بعد صدور بيان من مجلس العلماء السودانيين اتهم عرمان بالعمل على الحد من تطبيق الشريعة الاسلامية في السودان.
ومن ناحيته، قال عرمان لوكالة فرانس برس الاحد ان "مجلس العلماء ليس له اية علاقة بالدين. انه مجلس سياسي" مؤكدا ان الشريعة الاسلامية لا تطبق على غير المسلمين خصوصا على اكثر من مليوني مسيحي في السودان.
ويدرس النواب السودانيون حاليا مشروع قانون يعاقب الزنى. واقترح عرمان هذا الاسبوع بان لا يطبق هذا الاجراء على غير المسلمين ما ادى الى موجة غضب في صفوف عدد من الزعماء المسلمين.
يشار الى ان رئيس التحرير السابق لصحفية الوفاق محمد طه محمد احمد اغتيل وقطع رأسه في ايلول/سبتمبر 2006. وحكم القضاء السوداني بالاعدام على عشرة رجال يتحدرون من دارفور لارتكابهم هذه الجريمة.
وادى اعدام تسعة منهم شنقا في 13 نيسان/ابريل الى موجة من العنف في ضاحية الخرطوم التي تقطنها اغلبية من الدارفوريين.



ا ف ب
الاثنين 27 أبريل 2009