نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

إلى حرب على لبنان ولو صارت إقليمية

20/09/2024 - عبد الوهاب بدرخان

هجمات "البيجر" مُؤشّر حرب أوسع

20/09/2024 - عبدالجبار عكيدي

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي


مطار ياباني يخضع المسافرين لإختبارات انفلونزا الخنازير




بدأ سلطات مطار ناريتا الياباني اليوم السبت قياس درجات حرارة المسافرين وخاصة القادمين من المكسيك بعد أن أدى انتشار أنفلونزا الخنازير إلى وفاة 20 شخصا على الأقل.


ونقلت وكالة أنباء "جيجي برس" اليابانية عن سلطات المطار قولها إن جهاز التصوير الحراري بمكتب الحجر الصحي لم يكتشف أي علامات على إصابة بالعدوى بين 177 مسافرا وأفراد طاقم طائرة وصلت إلي المطار صباح اليوم السبت من المكسيك.
ومن المقرر أن يقدم المكتب خدمات استشارات هاتفية في وقت لاحق اليوم ، وأقامت الحكومة مكتب اتصال لجمع معلومات بشأن انتشار المرض في مركز إدارة الأزمات التابع لمكتب رئيس الوزراء.
من ناحية أخرى ، أعطت وزارة الزراعة والغابات والثروة السمكية تعليماتها إلى كافة مكاتب الحجر الصحي في أنحاء البلاد بفحص أي خنزير حي يدخل إلى اليابان للتأكد من خلوه من الفيروس.
وقالت الوزارة إنه لم يثبت تفشي مرض أنفلونزا الخنازير في اليابان.
وكانت السلطات المكسيكية قد أكدت أمس الجمعة وفاة 20 شخصا بسبب أنفلونزا الخنازير على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية ، بينما يشتبه في وفاة 48 شخصا آخرين بهذا المرض .
ودفعت حدة سوء الموقف بالعاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي إلى إغلاق مدارسها وألغى الرئيس المكسيكي فيليب كالديرون زيارة إلى مدينة سيوداد جواريز الواقعة شمالي البلاد

وكالات
السبت 25 أبريل 2009