نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

إلى حرب على لبنان ولو صارت إقليمية

20/09/2024 - عبد الوهاب بدرخان

هجمات "البيجر" مُؤشّر حرب أوسع

20/09/2024 - عبدالجبار عكيدي

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي


مصرع مضيفة طيران يمنية في ظروف غامضة بأحد الفنادق في باريس




صنعاء – ياسر العرامي - أكدت مصادر في شركة طيران اليمنية أن إحدى مضيفات الشركة لقيت مصرعها أمس في ظروف غامضة بالعاصمة الفرنسيـة باريس .
وفيما تتوارد الشكوك حول سبب وفاتها وضلوع أشخاص في ذلك ، قالت المصادر لـ " الهدهد الدولية " إن المضيفة وتدعى " اعتراف عبيد " يمنية الجنسية وجدت متوفية في غرفتها بفندق نوفوتيل التي تقيم فيه مع بقية أفراد طاقم الطائرة اليمنية .


مصرع مضيفة طيران يمنية في ظروف غامضة بأحد الفنادق في باريس
وأشارت إلى أنه من المحتمل أن تكون قد أصيبت بنوبـة قلبية ، غير أن شركة الطيران لا زالت تنتظر تفاصيل التقرير الذي تعده الشرطة الفرنسية بعد أن أجرت تحقيقاتها فور الحادثـة واستجوبت كل أفراد وطاقم الطائرة اليمنية قبل أن تفرج عن احتجازهم الذي دام ساعات .
من جهتها نقلت صحيفة "26سبتمبرنت " التابعة للجيش عن مصدر في شركة الطيران إنه في تمام الخامسة من فجر الجمعة بالتوقيت المحلي لمدينة باريس موعد استيقاظ طاقم الطائرة التابعة لليمنية كانت المضيفة مع إحدى زميلاتها في غرفة واحدة بفندق نوفوتيل محاولة إيقاظها استعداداً لرحلة العودة إلى صنعاء ، لكنها لم ترد عليها فأبلغت طاقم الطائرة وكذا طبيب الفندق وبعد الفحص عليها من قبل الطبيب أبلغ أنها توفيت .
وأضاف المصدر أنه طبقا للقانون الفرنسي فانه يتم الاستفسار عن حالة المضيفة المتوفاة ولهذا استجوبت الشرطة الفرنسية جميع أفراد الطاقم لعدة ساعات مما أدى إلى تأخر إقلاع الطائرة عائدة الى صنعاء , وأخلت سبيلهم جميعا وسيعودون الى صنعاء على متن طائرة اليمنية اليوم السبت , ولفت المصدر إلى أن شركة الخطوط الجوية اليمنية تنتظر نتائج التقرير من الجهات المختصة الفرنسية بعد أن تم إبلاغ أسرة المتوفاة عند تلقي الشركة نبأ وفاتها ويجري حاليا اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستلام جثتها وتسليمها لأهلها
يذكر أن المضيفة المتوفاة " اعتراف عبيد " تعمل في شركة الخطوط الجوية اليمنية منذ عام 1991م وهي من مواليد 29سبتمبر1964م .
-----------------------------
الصورة : غلاف مجلة الخطوط اليمنية

سبق أن فقدت شركة الخطوط الجوية اليمنية إحدى مضيفاتها الجوية أثناء إحدى رحلاتها إلى العاصمة البريطانية لندن، بعدما اختفت في ظروف غامضة حتى الآن، وأكد مصدر مسؤول في الشركة حينها أنها تقوم بمتابعة قضية اختفاء المضيفة بترا عوض عبدالهادي قيراط باهتمام بالغ.
وقال المصدر إن بترا ، وهي من مواليد شهر ديسمبر من عام 1986 كانت ضمن الرحلة اليمنية رقم 742 المتوجهة إلى لندن في الثاني 2 من شهر نوفمبر ، وقد لاحظ طاقم الطائرة اختفاءها عند قيام الطاقم بالتأهب للعودة من مطار هيثرو في لندن إلى صنعاء على الرحلة رقم 743، حيث اتضح أن المضيفة لم تكن ضمن طاقم الرحلة.
وأشار المصدر إلى أن مكتب اليمنية في العاصمة البريطانية لندن بادر باتخاذ الإجراءات اللازمة وإبلاغ الجهات المختصة في بريطانيا عن عدم عودة المضيفة ضمن الطاقم.
وأوضح أنه تم إبلاغ أسرتها في اليمن بذلك وتقوم الشركة بمتابعة الموضوع باهتمام بالغ حرصا من الشركة على معرفة مكان وتواجد المضيفة والاطمئنان عليها وإعادتها إلى اليمن. وكانت المضيفة بترا قيراط، التي تعمل لدى شركة طيران ( اليمنية ) قد اختفت قبل أسبوعين بعد أن نزلت في مطار هيثرو في لندن، وقالت معلومات من لندن إن المضيفة اختفت بعد وصولها إلى فندق هيلتون ميتروبول وسط لندن، موضحة أنها غادرت غرفة الفندق لإجراء مكالمتها لكن شريكة غرفتها افتقدتها منذ تلك اللحظة

ياسر العرامي
الاحد 19 أبريل 2009