نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

إسرائيل تريد سحق المقاومة

25/09/2024 - إبراهيم الأمين

نحن... و"حزب الله"... وإسرائيل

25/09/2024 - عالية منصور

خلط أوراق في الشمال السوري

25/09/2024 - سمير صالحة

إلى حرب على لبنان ولو صارت إقليمية

20/09/2024 - عبد الوهاب بدرخان

هجمات "البيجر" مُؤشّر حرب أوسع

20/09/2024 - عبدالجبار عكيدي

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري


عملة اثنين يورو المعدنية القبرصية تفوز بجائزة افضل عملة تجارية




قبرص - الهدهد - فازت العملة القبرصية المعدنية ’’ لعملة 2 يورو ’’ بالجائزة الأولى كأفضل جائزة المعروفة باسم جائزة ’’ أفضل عملة تجارية ’’ في مسابقة دولية نظمت في العام 2009 لمؤسسة كراوس للنشر ( krause publication) وهي مؤسسة نشر أمريكية معروفة ’’ بالأخبار العملات العالمية ’’ .


الوجه الثاني للعملة الفائزة
الوجه الثاني للعملة الفائزة
وفازت العملة المتداولة المختارة ’ والتي حفرت بشعار من الأثريات القديمة ويعود عمرها إلى 3000 سنة قبل الميلاد ’ مرسومة على شكل الأم فاتحة ذراعيها لما تحمله من دلالات الحب والسلام والخصوبة ’ وهي في ذات الوقت توحي بشكل الصليب. ويمثل التمثال (الأم/العملة) كمثال للفن ولحضارة ما قبل التاريخ في قبرص. وجاء تقييم لجنة الجائزة على إن العملة راعت مواصفات عدة فهي تمتلك في تصميمها جانبين الجمالي والتجاري ’ بل وتمثل أفضل ما يمكن الالتقاء عليه في الأسس والاعتبارات للتداول كعملة نقدية موحدة. هذه الجائزة الدولية التي حصلت عليها عملة قبرص عكست مدى حرص البنك المركزي القبرصي للمواصفات أثناء تصميمه العملة من جانب ومن الجانب الأخر لمدى أهميتها للتداول وتحقيق غرضها للمهتمين بجمع العملات . وستقدم الجائزة في 30 يناير في احتفال خاص في ’’ معرض النقد العالمي ’’ في برلين .


قبرص - خاص بالهدهد
الاحد 24 يناير 2010