نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي

(عن الحرب بصفتها "الأهلية" ولكن!)

07/09/2024 - سميرة المسالمة *


رسالة هاتفية قصيرة أججت شائعات بيع عطر قاتل في قطر والامارات




دبي (اف ب) - نفت الشرطة في ابو ظبي ودبي ووزارة الصحة القطرية الاثنين شائعات سرت بشدة واثارت خوف السكان في البلدين حول توزيع عطر قاتل يؤدي استنشاقه الى المرض فالوفاة خلال ايام.


رسالة هاتفية قصيرة  أججت شائعات  بيع عطر قاتل في قطر والامارات
وحرص مدير ادارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة ابو ظبي العقيد مكتوم الشريفي على نفي هذه الشائعات التي انتشرت عبر الرسائل الهاتفية القصيرة وادعت ان باعة متجولين يعرضون العطر الذي ادى الى وفاة 18 شخصا ونقل 35 الى العناية المركزة في دولة الامارات وفي قطر.

وقال العقيد الشريفي في تصريح نقلته وكالة الانباء الاماراتية "انه ومن خلال تحليل ودراسة نص الرسالة يتضح للعيان أنها مغرضة سواء من حيث مقدار الجهل أو المغالطة الذي ينطوي عليه فحوى الرسالة إذ لا يعقل وفاة وإصابة هذا العدد الكبير من الضحايا دون إعلان تحذيري من قبل الجهات الصحية".

وحذر العقيد الشريفي "من تناقل أي من تلك الإشاعات التي لا يصدقها العقل" منددا بمن وصفهم "بأصحاب المقاصد التجارية غير المشروعة".

وبالمثل قال العقيد خليل ابراهيم المنصورى نائب مدير الادارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي ان "هذه الشائعة عارية عن الصحة تماما" داعيا السكان الى "عدم المساعدة في نشر الشائعات المغلوطة".

وفي الدوحة نفى متحدث باسم وزارة الصحة القطرية تلك الشائعات ودعا السكان الى التنبه والى ابلاغ السلطات بمن يقف وراءها في تصريح نقلته وكالة الانباء القطرية.

ا ف ب
الثلاثاء 23 ديسمبر 2008