نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

إلى حرب على لبنان ولو صارت إقليمية

20/09/2024 - عبد الوهاب بدرخان

هجمات "البيجر" مُؤشّر حرب أوسع

20/09/2024 - عبدالجبار عكيدي

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي


وزارة الدفاع الفرنسية تؤكد اصطدام الغواصتين النوويتين




بعد تكتم دام اكثر من 24 ساعة وتجاهل لخبر نشرته باقتضاب وسائل الاعلام البريطانية اكدت وزارة الدفاع الفرنسية ان غواصتين فرنسية وبريطانية "اصطدمتا لفترة وجيزة" تحت الماء في شباط/فبراير دون ان يولد الاصطدام مخاطر امنية.
.


وجاء في بيان للمركز الصحافي للبحرية الفرنسية "ان غواصتين نوويتين قاذفتين احداهما فرنسية والاخرى بريطانية كانتا تقومان قبل ايام بدوريات عادية في المحيط الاطلسي. وقد اصطدمتا لفترة وجيزة حين كانتا تغطسان تحت الماء وتسيران ببطء. ولم تسجل اية اصابة كما لم تتأثر (بسبب الحادث) قدرتهما على الردع ولا الامن النووي".
واوضح البيان ان الغواصة الفرنسية هي تريومفان التي كانت البحرية اعلنت في 6 شباط/فبراير انها صدمت "شيئا تحت الماء" ما ادى الى تضرر "القبة التي تحوي جهاز كشف الاجسام تحت الماء" الواقعة في مقدمتها وذلك حين كانت تغطس في الاعماق غير انها تمكنت من الوصول الى قاعدة "ايل لونغ" بوسائلها الخاصة.
وفي الجانب البريطاني فان الامر يشمل الغواصة "اتش ام اس فانغارد" بحسب العديد من الصحف البريطانية.
واوضح القبطان جيروم ارولين مسؤول قسم الاعلام والعلاقات العامة في البحرية الفرنسية لوكالة فرانس برس انها "المرة الاولى التي يحصل (فيها حادث من هذا النوع) مع تنفيذ 400 دورية".
واضاف ان الحادث وقع "قبل عدة ايام" في شمال المحيط الاطلسي وعلى "عمق كبير" رافضا تقديم المزيد من التفاصيل.



وكالات
الثلاثاء 17 فبراير 2009