نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

إلى حرب على لبنان ولو صارت إقليمية

20/09/2024 - عبد الوهاب بدرخان

هجمات "البيجر" مُؤشّر حرب أوسع

20/09/2024 - عبدالجبار عكيدي

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي


نصرالله : من حق المقاومة امتلاك دفاعات جوية




اكد الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله في الذكرى السنوية الاولى لاغتيال القيادي في الحزب عماد مغنية ان من حق حزب الله ان "يمتلك ويستخدم سلاح دفاع جوي" في مواجهة اسرائيل، مشيرا الى ان "زمن الضعف ولى".
وقال نصرالله امام الالاف من مناصريه في "مهرجان الوفاء للقادة الشهداء" الذي اقيم مساء في مجمع سيد الشهداء في حي الرويس في الضاحية الجنوبية لبيروت، "اننا نملك كل الحق في ان نملك اي سلاح ومن ضمنه سلاح الدفاع الجوي وايضا لدينا كل الحق ان نستخدم هذا السلاح اذا اردنا".


نصرالله : من حق المقاومة امتلاك دفاعات جوية
واضاف "لقد ولى الزمن الذي نتصرف فيه وكاننا ضعاف".
وتابع متحدثا عن اسرائيل "كل فترة، يصدر خبر ان المقاومة حصلت على سلاح دفاع جوي وصواريخ سلاح جو متطورة"، مضيفا ان الاسرائيليين يعتبرون ان "حصول المقاومة على هذا السلاح سيؤدي الى تغيير موازين الحرب".
ورفض تاكيد او نفي حصول حزب الله على مثل هذا السلاح، الا انه قال ان القول ان هذا الامر سيغير موازين الحرب "صحيح، وليس فيه مبالغة".
وتابع ان اسرائيل "تهدد علنا وتبعث برسائل عبر دبلوماسيين لتقول اذا امتلكتم هذا السلاح ستدفعون الثمن واذا اسقطتم طائرة اسرائيلية في سماء لبنان ستدفعون الثمن"، متسائلا كيف "يحق لاسرائيل ان تخيل في سمائنا" ولا يحق لحزب الله ان يمتلك سلاحا للدفاع الجوي؟"
واضاف "لماذا الخشية من وصول سلاح دفاع جوي الى المقاومة؟ لان المقاومة تملك ارادة وتملك شجاعة ان تستخدم هذا السلاح".
وقال نصرالله بعد عرض لحرب غزة الاخيرة وحرب تموز/يوليو 2006 في لبنان، "لم يبق لدى الاسرائيليين الا تفوقا في سلاح الجو وهم قلقون على هذا التفوق"، مضيفا "اذا تغيرت معادلة الجو تغيرت معادلة الصراع كله".
وتابع "هل امتلكنا ام لم نمتلك مثل هذا السلاح؟ هذا بحث آخر. نحن لم نخض صراعنا مع هذا العدو لا على قاعدة العنتريات ولا على قاعدة المزايدات بل على قاعدة المفاجآت".
وعبر مسؤولون عسكريون اسرائيليون في الرابع من شباط/فبراير عن قلقهم اثر معلومات تلقتها اسرائيل عن تسليم سوريا صواريخ ارض-جو حديثة لحزب الله.
واعتبروا ان نشر هذه الصواريخ يهدد طلعات الطائرات الاسرائيلية التي تخرق الاجواء اللبنانية.
وكان وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك وجه تحذيرا لحزب الله من مغبة تنفيذ هجوم، وقال "لا انصح حزب الله بان يختبرنا لان العواقب ستكون اكثر ايلاما مما يتوقع".

وكالات
الاثنين 16 فبراير 2009