نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

إلى حرب على لبنان ولو صارت إقليمية

20/09/2024 - عبد الوهاب بدرخان

هجمات "البيجر" مُؤشّر حرب أوسع

20/09/2024 - عبدالجبار عكيدي

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي


لاريجاني:لتلاعبنااميركا الشطرنج لا الملاكمة




دعا رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني السبت الولايات المتحدة الى ان "تلعب الشطرنج لا الملاكمة" مع ايران، على ما نقلت وسائل الاعلام الايرانية.
ونقلت وكالة الانباء الطلابية الايرانية (ايسنا) قول لاريجاني امام صحافيين من اليونان انه "حري بالولايات المتحدة ان تلعب الشطرنج لا الملاكمة" مع ايران.


لاريجاني:لتلاعبنااميركا الشطرنج لا الملاكمة
واضاف ان "المشاكل بين ايران والولايات المتحدة ليست عاطفية وحلها ليس في الكلام. فعلى الولايات المتحدة تغيير موقفها على الارض من ايران".
كما اتهم الولايات المتحدة "بانتهاك حقوق الشعب الايراني في الماضي واتخاذ موقف عنيف وغير مبرر" حيال ايران.
واعرب الرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين عن امله في حصول "انفراجات" في "الاشهر المقبلة" بين الولايات المتحدة وايران تتيح "الجلوس وجها لوجه الى طاولة واحدة".
ورد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد على هذا الكلام الثلاثاء بالتاكيد على ان بلاده مستعدة للحوار مع الولايات المتحدة ولكن بالمساواة والاحترام المتبادل. لكنه اكد في اليوم التالي ان اوباما سيعاني من صعوبة في تطبيق سياسة "التغيير" التي يحمل لواءها بسبب الضغوط "الصهيونية".
كما اكد لاريجاني ان الملف النووي الايراني سيعالج "بالمحادثات والمفاوضات".
وصرح مدير الاستخبارات الاميركي الجديد دنيس بلير الخميس انه "لا يعلم" ما اذا كانت ايران تنوي حاليا تطوير الاسلحة النووية. وقال امام الكونغرس ان الاستخبارات الاميركية افادت ان طهران لم تستأنف برنامجها النووي بعد ان اوقفته العام 2003، لكنه اضاف ان "طهران تحتفظ على الاقل بهذا الخيار على الطاولة

وكالات
السبت 14 فبراير 2009