نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

إلى حرب على لبنان ولو صارت إقليمية

20/09/2024 - عبد الوهاب بدرخان

هجمات "البيجر" مُؤشّر حرب أوسع

20/09/2024 - عبدالجبار عكيدي

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي


كاديما يتقدم على الليكود في الانتخابات الاسرائيلية




حتى ساعة مبكرة من صباح اليوم وقبل الاعلان النهائي لنتائج الانتخابات الاسرائيلية كانت تسيبي ليفني زعيمة حزب كاديما تكذب معظم استطلاعات الرأي وتتقدم حسب العينات على منافسها الرئيسي نتنياهو زعيم الليكود كذلك تدل المؤشرات الاولية على حصول حزب ليبرمان -اسرائل بيتنا على مقاعد تقل عما تنبأت به استطلاعات الرأي اما حزب العمل فتبين انه خاض اسوأ انتخابات في تاريخه وانه سيحصل على مقاعد اقل بكثير مما كان له في الانتخابات الماضية الأمر الذي يؤكد دخول اسرائيل فغلا في ازمة توازنات معقدة تعيق تشكيل حكومة ذات هوية واضحة


كاديما يتقدم على الليكود في الانتخابات الاسرائيلية
افادت استطلاعات الراي لدى الخروج من صناديق الاقتراع ان حزب كاديما (يمين وسط) حصل على اعلى نسبة من الاصوات في انتخابات الكنيست الاسرائيلي متقدما بنسبة طفيفة على حزب الليكود بزعامة بنيامين نتانياهو الذي قد يبقى مع ذلك الاوفر حظا لتشكيل الحكومة.
وافادت التقديرات التي اعلنها مسؤولون في الحزبين لوكالة فرانس برس ان كاديما مرشح للحصول على 30 مقعدا من اصل 120 مقعدا في الكنيست مقابل 28 لحزب الليكود.
ومع ذلك يبدو نتانياهو من خلال تحالفه مع اليمين المتطرف والاحزاب الدينية المتشددة الاكثر حظا لتشكيل ائتلاف حكومي يمكنه ان يستند الى اغلبية من 63 نائبا.
اما حزب "اسرائيل بيتنا" اليميني المتطرف بزعامة افيغدور ليبرمان فيتوقع ان يحل في المرتبة الثالثة وان يحصل على ما بين 14 و15 مقعدا متقدما على حزب العمل بزعامة ايهود باراك الذي يتوقع ان يحصل على 13 مقعدا.
وهذا ادنى عدد من المقاعد يشغله حزب العمل في تاريخه.
اما حزب شاس المتشدد لليهود الشرقيين والذي يتوقع ان يكون عضوا في ائتلاف حكومي يميني برئاسة نتانياهو فيمكن ان يحصل على عشرة مقاعد وفق الاستطلاعات.

ا ف ب
الاربعاء 11 فبراير 2009