نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي

(عن الحرب بصفتها "الأهلية" ولكن!)

07/09/2024 - سميرة المسالمة *


الاسد يؤيد حوارا ايجابيا وبناء مع الولايات المتحدة




اعرب الرئيس السوري بشار الاسد عن تأييده لحوار ايجابي وبناء بين بلاده والولايات المتحدة وذلك اثناء اجتماعه في دمشق مع وفد من الكونغرس الاميركي على ما افادت وكالة الانباء السورية الرسمية سانا


الاسد يؤيد حوارا ايجابيا وبناء مع الولايات المتحدة
واضافت الوكالة ان الرئيس السوري "اكد خلال استقباله وفد الكونغرس الاميركي برئاسة آدم سميث على اهمية قيام الحوار الايجابي والبناء بين سوريا والولايات المتحدة على اساس المصالح المشتركة والاحترام المتبادل".
وتابعت ان الاسد عرض خلال الاجتماع رؤية "سوريا للاوضاع في منطقة الشرق الاوسط ولا سيما بعد العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة الذي اوقع الاف الضحايا المدنيين من ابناء الشعب الفلسطيني".
وبحسب الوكالة فان الوفد الاميركي اكد بدوره على "الدور المهم لسوريا في المنطقة وعبر عن تطلع الادارة الاميركية الجديدة الى تطوير العلاقات السورية الاميركية بما يخدم الاستقرار في الشرق الاوسط".
وقد دعا الرئيس السوري في مقابلة مع تلفزيون المنار التابع لحزب الله اللبناني الى حوار "بلا شروط" مع الادارة الاميركية الجديدة.
ويقوم المبعوث الاميركي الى الشرق الاوسط جورج ميتشل باول جولة له في المنطقة شملت العديد من الدول ولكن ليس سوريا. ويسري في غزة منذ 18 كانون الثاني/يناير وقف اطلاق نار هش اعلنته اسرائيل بعد هجوم دام استمر 22 يوما.
وقالت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الثلاثاء ان الولايات المتحدة تمنح اولوية لمسيرة السلام الفلسطينية الاسرائيلية وليس للمفاوضات مع سوريا بسبب الطابع الملح للازمة الانسانية في قطاع غزة

وكالات
الاحد 1 فبراير 2009