نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي

(عن الحرب بصفتها "الأهلية" ولكن!)

07/09/2024 - سميرة المسالمة *


بريطانيا توقف الفيزا الإلكترونية 'إيتا' للأردنيين وتعلن عن تغييرات بقوانين الهجرة




أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024، عن إيقاف الفيزا الإلكترونية "إيتا" (ETA) للمواطنين الأردنيين.ويأتي هذا القرار ضمن سلسلة من التعديلات الجديدة في قوانين الهجرة البريطانية التي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من الساعة 15:00 بتوقيت بريطانيا الصيفي (BST). يهدف هذا التغيير إلى تعزيز أمان الحدود وتحسين مراقبة الهجرة.


 

وبحسب موقع الحكومة البريطانية ، ستفرض ابتداءً من اليوم، متطلبات تأشيرة جديدة على جميع الزوار من الأردن. سيتعين على المواطنين الأردنيين الحصول على تأشيرة عبور إذا كانوا ينوون الترانزيت عبر المملكة المتحدة أثناء سفرهم إلى دول أخرى.

حيث لن يُسمح لهم بالسفر إلى المملكة المتحدة باستخدام تصريح السفر الإلكتروني (ETA) بعد الآن.

وأوضحت الحكومة في بيانها أنه سيتم منح فترة انتقالية مدتها أربعة أسابيع، لمن يحملون حاليًا تصريح سفر إلكتروني (ETA) وحجوزات مؤكدة إلى المملكة المتحدة قبل الساعة 15:00 بتوقيت بريطانيا الصيفي في 10 سبتمبر 2024. شرط أن يكون وصولهم إلى المملكة المتحدة في موعد أقصاه الساعة 15:00 بتوقيت بريطانيا الصيفي في 8 أكتوبر 2024.

وبدأت المملكة المتحدة في 25 أكتوبر 2023 تطبيق نظام التصريح الإلكتروني للسفر (ETA) لتعزيز أمان الحدود. 

ويشمل هذا النظام الركاب من دول قطر والبحرين والكويت وعمان والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، الذين لا يحتاجون حاليًا إلى تأشيرة للإقامات القصيرة.

وسيُوسع هذا النظام، في نوفمبر 2024، ليشمل جميع الجنسيات التي لا تحتاج إلى تأشيرات، باستثناء الأوروبيين. وسيصبح التصريح الإلكتروني مطلبًا للسفر بدءًا من 8 يناير 2025، على أن يشمل الأوروبيون أيضًا في مارس 2025.

وسوف تُلْغَى إعفاءات التأشيرات الدبلوماسية (DVWs) تدريجياً، وسيُستبدل بها تأشيرات "ترتيب التأشيرات الدبلوماسية" (DVA). ستضمن تأشيرات DVA لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية من الدول التي كانت تستفيد من DVW، والمعتمدون من حكوماتهم، الوصول السلس إلى المملكة المتحدة. كما ستعفى هذه التأشيرات من رسوم الطلب ومتطلبات تقديم بصمات الأصابع.

وأُطْلِقَت تأشيرة VIP Delegate، وهي تأشيرة خاصة بالوفود المرافقة لرؤساء الدول الأجانب ووزراء الحكومة خلال الزيارات الرسمية إلى المملكة المتحدة. وستحدد الحكومة عدد التأشيرات المتاحة لهذا النوع، وستكون معفاة من رسوم الطلب ومتطلبات تقديم بصمات الأصابع.

وسيتم تحديث قواعد الهجرة لتسهيل حصول الشركاء المتوفين والمعدمين على إعفاء من رسوم التسوية، مما يتيح لهم البقاء في المملكة المتحدة في حالات الضعف أو الحاجة الخاصة.

كما ستشمل التغييرات نظام تسوية الاتحاد الأوروبي (EUSS)، حيث ستُحَوَّل الحالة المبدئية تلقائيًا إلى حالة مستقرة إذا تأهل الشخص لذلك. وسيتعين على أفراد الأسرة التقدم للنظام خلال ثلاثة أشهر من وصولهم الأول إلى المملكة المتحدة بعد انتهاء فترة الانتقال.

وستدخل جميع التعديلات الأخرى حيز التنفيذ في 8 أكتوبر 2024.

 


موقع الحكومة البريطانية - عرب لندن
الاربعاء 11 سبتمبر 2024