نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

(عن الحرب بصفتها "الأهلية" ولكن!)

07/09/2024 - سميرة المسالمة *

(الأسد المتوجس من غَضبة الداخل)

31/08/2024 - إياد الجعفري*

موسوعة الأكاذيب الأسدية " فبركة “باتريك سيل.؟

24/08/2024 - د . محيي الدين اللاذقاني

عقود من العبث

20/08/2024 - طارق الحميد


وزير الخارجية الايطالي : الهجوم على ترامب ضربة للديمقراطية




روما ـ قال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني، إن الولايات المتحدة “دولة منقسمة، لكننا نريدها أن تكون رائدة وأن تحقق الديمقراطية”، لأن الهجوم على دونالد ترامب كان بمثابة “ضربة للديمقراطية”.
وأضاف الوزير تاياني في حديث متلفز الإثنين: “لقد تم إطلاق النار على ترامب، الذي لا يزال على قيد الحياة بأعجوبة ويحظى بكل تضامن إيطاليا وحكومتها”، لكن “قُتل في الهجوم مواطن أمريكي ـ إيطالي كان يشارك في تظاهرة سياسية،


وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني- آكي
وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني- آكي
  فضلا عن إصابة شخصين آخرين”، لذا “فإن الجرح لم يقتصر على ترامب فحسب، بل على المشاركين في الأحداث الديمقراطية”.
وأشار تاياني، وهو نائب رئيس الوزراء إلى أنه “لحسن الحظ، فإن الرسائل التي أطلقها كل من ترامب وبايدن تسير في اتجاه الوحدة والدفاع عن الديمقراطية، وهناك دعوة لخفض النبرات”، واعتبر أن “هذه رسائل ذكية من جانب بايدن وترامب لوحدة الشعب الأمريكي، إزاء العنف”.
وتابع: “دعونا نرى الآن ماذا سيحدث في المؤتمر الجمهوري الذي يفتتح اليوم والآخر المقرر خلال أسابيع قليلة”، فـ”من المهم أن تكون الرسائل موجهة لمحاربة الأفكار لا الأشخاص، لأن التحريض على الكراهية خطأ كبير”. واختتم رئيس الدبلوماسية الإيطالية بالقول، إن “هذا الوقت غير مناسب لإشعال فتيل الصراع، بل للدفاع عن الديمقراطية الأمريكية”.

وكالات- اكي
الاثنين 15 يوليوز 2024