نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي

(عن الحرب بصفتها "الأهلية" ولكن!)

07/09/2024 - سميرة المسالمة *

(الأسد المتوجس من غَضبة الداخل)

31/08/2024 - إياد الجعفري*


ميشيل يبدأ جولة بالخليج استعدادا لأول قمة اوربية - خليجية




بروكسل- بدأ رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل اليوم الثلاثاء جولة إلى منطقة الخليج تنتهي الخميس.
وخلال الزيارة، سيجري ميشيل مشاورات بشأن القمة الأولى على الإطلاق بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي التي ستعقد في 16 تشرين الأول/أكتوبر القادم في بروكسل.
كما سيستعرض ميشيل مع المسؤولين في المنطقة “مجموعة واسعة من القضايا، بدءاً من الأزمة في الشرق الأوسط إلى حرب روسيا ضد أوكرانيا، فضلا عن جميع الجوانب ذات الصلة بالتعاون الثنائي”.


رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل- اكي
رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل- اكي

وخلال زيارته للدوحة، سيلتقي رئيس المجلس الأوروبي أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بصفته الرئيس الحالي لمجلس التعاون الخليجي.
كما من المقرر أن يلتقي ميشيل في الرياض ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود. كما سيجتمع أيضا أثناء وجوده في عاصمة المملكة مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم البديوي.
وتتضمن الزيارة التواصل مع أعضاء آخرين في مجلس التعاون الخليجي كجزء من الاستعدادات للقمة المقبلة.
وأشارت المذكرة الصادرة في بروكسل بهذا الصدد، إلى أنه “مع نمو العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، ستكون القمة فرصة لقادة المنظومتين الاقليميتين لتأكيد التزامهم المشترك بالعمل معًا في العديد من مجالات تعاونهما لمواصلة بناء شراكة قائمة على الرخاء والاستقرار المستدامين لكلا الجانبين”.

وكالات- اكي
الثلاثاء 27 غشت 2024