نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي

(عن الحرب بصفتها "الأهلية" ولكن!)

07/09/2024 - سميرة المسالمة *

(الأسد المتوجس من غَضبة الداخل)

31/08/2024 - إياد الجعفري*


لاكروا: بعثة اليونيفيل تعمل في ظروف صعبة للغاية






وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء 30 أغسطس 2024 بروكسل- قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام، جان بيير لاكروا، إنه أكد في الاجتماع غير الرسمي لوزراء دفاع الاتحاد الأوروبي المنعقد الجمعة في بروكسل على “الحاجة إلى استجابات جماعية في ظل التوترات العالمية المتزايدة”.


وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام، جان بيير لاكروا- اكي
وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام، جان بيير لاكروا- اكي
 
وأضاف المسؤول الاممي في منشور على منصة (إكس) “خاصة في الشرق الأوسط، حيث يعمل أفراد حفظ السلام لبعثة اليونيفيل في ظل ظروف صعبة للغاية”، مؤكدا على “إن سلامتهم وأمنهم يشكلان أولويتنا القصوى”.
وكان مجلس الأمن الدولي قد اعتمد قبل يومين بالإجماع القرار 2749 (2024)، الذي يمدد ولاية البعثة الأممية حتى 31 آب/أغسطس 2025.
وحثّ مجلس الأمن بشدة جميع الجهات الفاعلة ذات الصلة على تنفيذ تدابير فورية نحو خفض التصعيد، كما طالب الأطراف بإعادة الالتزام بالتنفيذ الكامل لجميع بنود القرار 1701، وأكد دعمه القوي للاحترام الكامل للخط الأزرق ووقف الأعمال العدائية بالكامل”.
وأدان القرار الجديد الحوادث التي أثّرت على قوات اليونيفيل ومراكزها، بما في ذلك إصابة العديد من جنود حفظ السلام. وحثّ جميع الأطراف على اتخاذ جميع التدابير اللازمة لاحترام سلامة وأمن أفراد اليونيفيل ومراكزها، وكذلك السماح لليونيفيل بتنفيذ المهام المنصوص عليها في القرار 1701.

وكالات- اكي
الجمعة 30 غشت 2024