نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي

(عن الحرب بصفتها "الأهلية" ولكن!)

07/09/2024 - سميرة المسالمة *


كيف يمكن تبريد منزلك بسرعة خلال موجة الحر؟




تستعد بريطانيا لموجة حر جديدة هذا الأسبوع، إذ من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة في بعض المناطق إلى 32 درجة مئوية اليوم الثلاثاء. وتُعَد معظم المنازل في المملكة المتحدة غير مجهزة للتعامل مع درجات الحرارة المرتفعة، ما يدفع كثيرين لاستخدام وسائل التبريد التقليدية كالمروحة ومكعبات الثلج وما أشبه ذلك


 .

موجة حر جديدة في بريطانيا

 وفي هذا المقام نُسدي إليكم بعض النصائح المفيدة لتبريد الأجواء بسرعة خلال موجة الحر على نحو فعّال ومنظم:
هل جربت فتح نافذة السقف؟ هذه الطريقة المبسطة من الخبير مايك ستوري، من   المختصين تُعَد حلًّا فعّالًا لتبريد منزلك بسرعة. فبفتح نافذة السقف، يمكن للهواء الدافئ الصاعد من الدور الثاني الخروج بحرية، ما يُسهِم في خفض درجات الحرارة في جميع أنحاء المنزل.
ويمكن أن تعزز هذه الطريقة بفتح نوافذ أخرى لتحسين تدفق الهواء. ويكون هذا الإجراء أكثر فعّالية في العلية التي تكون معزولة بين العوارض الخشبية.
ويضيف مايك: “ترك فتحة السقف مفتوحة هو خيار آمن أكثر من فتح النوافذ الأخرى في المنزل، ولا سيما عندما تكون بعيدة عن متناول المتسللين المحتملين”.
فضلًا عن ذلك، ينبغي أن تتخذ إجراءات أخرى للتأكد من بقاء درجات حرارة جسمك مناسبة خلال الأيام الحارة؛ وفقًا لوكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، التي سجلت نحو 2295 حالة وفاة مرتبطة بالأجواء الحارة العام الماضي.

طريقة التعامل مع الحرارة الشديدة في بريطانيا

وللوقاية من تأثير الحر والحفاظ على صحتك وسلامتك خلال موجات الحر، يمكنك اتباع هذه النصائح المهمة
شرب كميات كافية من الماء: تأكد من شرب الماء بانتظام؛ للحفاظ على رطوبة جسمك. وتجنّب المشروبات الكحولية أو ذات الكافيين؛ إذ يمكن أن تؤدي إلى جفاف الجسم.
ارتداء ملابس خفيفة: اختر ملابس فضفاضة وخفيفة، ويُفضَّل أن تكون من أقمشة قطنية؛ لامتصاص العرق والسماح للبشرة بالتنفس.
تجنّب التعرض المباشر لأشعة الشمس: حاول البقاء في أماكن ظليلة أو داخل المنزل خلال أوقات الذروة، التي تكون فيها أشعة الشمس شديدة الحرارة، وذلك في العادة من الساعة الـ10 صباحًا إلى الـ4 مساءً.
إغلاق النوافذ وإسدال الستائر خلال النهار: للحفاظ على برودة المنزل، أغلق النوافذ والستائر خلال النهار؛ للحد من دخول أشعة الشمس الحارة.

اكسبريس - العرب في بريطانيا-اية محمد
الخميس 1 غشت 2024