نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

في سيكولوجيا احتقار الشعوب

27/06/2024 - فارس الذهبي

نعم عرب ولا نخجل

24/06/2024 - عدنان عبد الرزاق

عن قبرص وحظها التعس

22/06/2024 - يوسف بزي

ترامب القديم الجديد

20/06/2024 - محمد كريشان

جيل القطارات

19/06/2024 - انور عمران


غوغل كروم يضيف مزايا جديدة لتحسين تجربة البحث




واشنطن - أعلنت شركة غوغل إطلاق عدة مزايا جديدة لمتصفح كروم في نظامي التشغيل أندرويد و او اس بهدف تعزيز تجربة البحث وتبسيطها في الأجهزة المحمولة.


وتركز هذه التحديثات على تحسين كفاءة إنجاز المهام اليومية، والبقاء على اطلاع على آخر المستجدات والمواضيع الرائجة.
ومن أبرز الإضافات الجديدة ميزة "إجراءات كروم" في نتائج البحث المحلية، إذ سيظهر المتصفح أزرارا مختصرة لتنفيذ إجراءات سريعة، مثل الاتصال المباشر بالمؤسسة أو الحصول على إرشادات للوصول إليها أو قراءة تقييمات المستخدمين السابقين عند إجراء بحث عن مطعم أو أي شركة محلية أخرى عبر الهاتف الذكي.
وتتوفر هذه الميزة حاليا في أجهزة أندرويد، ومن المقرر أن توفرها جوجل في نظام التشغيل او اس  في وقت لاحق من هذا العام.
وسيستفيد مستخدمو الأجهزة اللوحية من شريط العنوان المعاد تصميمه في المتصفح، ويستغل هذا التصميم الجديد مساحة الشاشة الكبيرة، ويتماشى مع لغة التصميم  ماتريال يو  التي تتبناها جوجل، كما يضمن التصميم الجديد بقاء الصفحة المفتوحة مرئية أسفل القائمة المنسدلة لشريط العنوان، مما يسهل عملية العودة إليها عند الحاجة.
وتتيح غوغل أيضا ميزة "اقتراحات الاختصارات" في شريط العنوان، التي تساعد على الانتقال إلى مواقع الويب بناء على عادات الكتابة المعتادة، على سبيل المثال إذا كان المستخدم يبحث عادة باستخدام عبارة "مواعيد السفر" للوصول إلى موقع نظام النقل المحلي، فسوف يعطي كروم الأولوية لهذا الاقتراح عند بدء الكتابة.
وسيستمتع هواة الرياضة ببطاقات المباريات الرياضية المباشرة في موجز كروم الموجود في صفحة علامة التبويب الجديدة، حيث توفر هذه البطاقات تحديثات تلقائية لنتائج المباريات وأبرز الأحداث للفرق المفضلة، مما يضمن البقاء على إطلاع دائم على أحدث الأخبار الرياضية.
وتسهم هذه التحديثات الجديدة من جوجل كروم في تعزيز كفاءة تجربة البحث في الأجهزة المحمولة، وجعل المهام الشائعة أسرع، وتقديم اقتراحات مخصصة.

وكالات/ قنا
الجمعة 28 يونيو 2024