نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

(عن الحرب بصفتها "الأهلية" ولكن!)

07/09/2024 - سميرة المسالمة *

(الأسد المتوجس من غَضبة الداخل)

31/08/2024 - إياد الجعفري*

موسوعة الأكاذيب الأسدية " فبركة “باتريك سيل.؟

24/08/2024 - د . محيي الدين اللاذقاني

عقود من العبث

20/08/2024 - طارق الحميد


عقوبات أوروبية على وزير دفاع ورئيس أركان النظام السوري





أدرج الاتحاد الأوروبي وزير دفاع النظام السوري علي محمود عباس، ورئيس الأركان عبد الكريم محمود إبراهيم على قائمة العقوبات.
وقرر الاتحاد، الاثنين، فرض عقوبات على 4 أفراد وكيانين من عدة دول في إطار "نظام عقوبات حقوق الإنسان العالمي"، الخاص بالاتحاد الأوروبي.


الاتحاد الأوروبي حمل علي محمود عباس "الصورة"وزير الدفاع ورئيس الاركان  مسؤولية "أعمال تعذيب واغتصاب وعنف جنسي ممنهجة وواسعة النطاق ضد المدنيين على يد الجيش"..- سانا
الاتحاد الأوروبي حمل علي محمود عباس "الصورة"وزير الدفاع ورئيس الاركان مسؤولية "أعمال تعذيب واغتصاب وعنف جنسي ممنهجة وواسعة النطاق ضد المدنيين على يد الجيش"..- سانا

وأوضح بيان صادر عن مجلس الاتحاد الأوروبي، أنه سيتم فرض عقوبات على إجمالي 4 أفراد وكيانين، من سوريا وكوريا الشمالية وروسيا وهايتي "بسبب أدوارهم في انتهاكات حقوق الإنسان، بما في ذلك التعذيب والعنف الجنسي الممنهج".
ومن بين الأسماء المدرجة في القائمة، رئيس هيئة الأركان العامة للنظام السوري عبد الكريم محمود إبراهيم، ووزير دفاع النظام علي محمود عباس.
وبحسب البيان، تم تحميلهما مسؤولية "أعمال تعذيب واغتصاب وعنف جنسي ممنهجة وواسعة النطاق ضد المدنيين على يد الجيش الذي تحت إمرتهما".
وتشمل العقوبات تجميد الأصول، ومنع مواطني الاتحاد الأوروبي والشركات من تقديم الأموال لأولئك المدرجين في القائمة، وفرض حظر السفر على الأفراد المشمولين بالعقوبات.

وكالات / الاناضول
الاثنين 22 يوليوز 2024