نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

إسرائيل تريد سحق المقاومة

25/09/2024 - إبراهيم الأمين

نحن... و"حزب الله"... وإسرائيل

25/09/2024 - عالية منصور

خلط أوراق في الشمال السوري

25/09/2024 - سمير صالحة

إلى حرب على لبنان ولو صارت إقليمية

20/09/2024 - عبد الوهاب بدرخان

هجمات "البيجر" مُؤشّر حرب أوسع

20/09/2024 - عبدالجبار عكيدي

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري


البابا: خجل للتغطية على جرائم الاستغلال الجنسي للأطفال






بروكسل ـ أعرب البابا فرنسيس عن الشعور بالخجل للتغطية على جرائم الاستغلال الجنسي للأطفال من جانب الكهنة.وفي حديثه للسلطات والمجتمع المدني خلال زيارته لبلجيكا الجمعة، البلد الذي هزته في السنوات الأخيرة حالات الاعتداء الجنسي، تناول البابا هذه الآفة قائلا: “أفكر بالأحداث الدرامية المتعلقة بإساءة معاملة الأطفال، التي أبلغت الملك ورئيس الوزراء أيضاً، بالطاعون الذي تواجهه الكنيسة بكل عزيمة وحزم، وتستمع إلى المصابين به، ترافقهم وتنفذ برنامجًا وقائيًا واسع النطاق في جميع أنحاء العالم”.


  وأضاف فرنسيس في مقطع من كلمته، أن “هذا هو العار الذي يجب علينا جميعا اليوم أن نتحمل المسؤولية عنه ونحل المشكلة”، طالباً “العفو عن هذه الإساءة”. وقال: “نحن نفكر بزمن الأبرياء القديسين في عهد هيرودس، لكننا نشهد هذه الجريمة اليوم في الكنيسة نفسها”، لذا “يجب على الكنيسة أن تطلب المغفرة لحل المشكلة ولئلا يحدث ذلك مرة أخرى، حتى إذا كان مذنب واحد فقط، فهذا يكفي لطلب المغفرة، فهذا هو عارنا وإذلالنا”.
وأشار بيرغوليو إلى أن “الكنيسة تبقى في ظل في هذا التعايش الدائم بين النور والظل، وغالبًا ما يؤدي ذلك إلى نتائج تنم عن سخاء كبير وتفاني رائع، وأحيانًا لسوء الحظ، مع ظهور شهود مضادين مؤلمين”. واختتم بالقول، إن “الكنيسة قديسة وخاطئة”.

وكالات- اكي
السبت 28 سبتمبر 2024