نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي

(عن الحرب بصفتها "الأهلية" ولكن!)

07/09/2024 - سميرة المسالمة *

(الأسد المتوجس من غَضبة الداخل)

31/08/2024 - إياد الجعفري*


إعلام أمريكي: الوسطاء ناقشوا في القاهرة تفاصيل نهائية لاتفاق محتمل




روما- نقلا عما وصفته بمسؤول أمريكي كبير مطلع على المحادثات في القاهرة، أفادت شبكة (سي إن إن) الإخبارية الامريكية الاثنين بأن المفاوضين (الولايات المتحدة ومصر وقطر) الذين يعملون على التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين “أحرزوا تقدما” خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث ناقش الوسطاء “تفاصيل نهائية لاتفاق محتمل بما في ذلك أسماء السجناء الذين سيتم تبادلهم كجزء من الاتفاق”.



وأشار المسؤول الأمريكي إلى أنه، على الرغم من أن “مثل هذا التقدم لا يضمن التوصل إلى اتفاق نهائي في أي وقت قريب”، فإن المفاوضين في العاصمة المصرية يناقشون الآن “تفاصيل دقيقة” للاتفاق، بحسب الشبكة الإخبارية، التي اشارت إلى أن المفاوضين عملوا لأشهر على تلبية مطالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحركة حماس التي تحكم قطاع غزة.
ووفق (سي إن إن)، فإن المسؤول الأمريكي يرى أن نقاط الخلاف المتبقية يُنظر إليها على أنه من الممكن تجاوزها، على الرغم من أهميتها، حيث تتمثل إحدى المعضلات في الوجود العسكري الإسرائيلي على جانب غزة من الحدود مع مصر، وهي المنطقة المعروفة باسم ممر فيلادلفيا. وتعارض حماس رغبة إسرائيل في الاستمرار في تمركز قوات هناك في المرحلة المبكرة من اتفاق وقف إطلاق النار. وقال المسؤول الأمريكي إن الاقتراح الحالي يدعو إلى انسحاب عسكري إسرائيلي من “مناطق مكتظة بالسكان” في غزة، وأن المناقشة الحالية تركز على أجزاء من محور فيلادلفيا تعتبر مكتظة بالسكان مقابل تلك غير المأهولة بالسكان، حيث سيحافظ جيش الدفاع الإسرائيلي على وجوده فيها خلال المرحلة الأولى من الاتفاق.

وكالات- اكي
الثلاثاء 27 غشت 2024