نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي

(عن الحرب بصفتها "الأهلية" ولكن!)

07/09/2024 - سميرة المسالمة *

(الأسد المتوجس من غَضبة الداخل)

31/08/2024 - إياد الجعفري*


أوكرانيا والشرق الأوسط على طاولة وزراء الدفاع الأوروبيين الجمعة






بروكسل- سيناقش وزراء دفاع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي خلال اجتماعهم غير الرسمي بعد غد الجمعة في بروكسل قضايا على رأسها التطورات في الساحة الأوكرانية والوضع في الشرق الأوسط، فضلا عن الأجندة الاستراتيجية لسياسات الامن والدفاع خلال الدورة التشريعية 2024-2029.


ووفق المفوضية، فإنه خلال الجلسة الأولى سيتلقى الوزراء “تحديثًا من وزارة الدفاع الأوكرانية عن التطورات على خط المواجهة”، كما سيستعرضون “التقدم المحرز في تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا”.
وسيتناول الوزراء موضوع بعثة الاتحاد الأوروبي في أوكرانيا والخطوات التالية، والتقدم المحرز في تعبئة العائدات الناتجة عن الأصول الروسية المجمدة لتوفير المعدات العسكرية للجيش الأوكراني ومبادرات الدول الأعضاء، والمزيد من التعاون مع حلف شمال الأطلسي (الناتو) في ضوء نتائج قمة واشنطن.
كما سيتبادل الوزراء وجهات النظر حول المشاركة العملياتية للسياسة الأمنية والدفاعية المشتركة والاستعداد الدفاعي. ستركز المناقشة على الوضع في الشرق الأوسط، وخاصة “التصعيد الخطير” بين إسرائيل وحزب الله، و”التحديات في البحر الأحمر ومنطقة الخليج، بما في ذلك عملية (أسبيدس) البحرية الأوروبية”.
وبناء على استنتاجات المجلس الأوروبي في شهر حزيران/يونيو الماضي بشأن الأمن والدفاع والأجندة الاستراتيجية 2024-2029، سيناقش الوزراء أيضًا كيفية المساعدة من أجل الارتقاء بجاهزية الدفاع الشاملة للدول الأعضاء، بما في ذلك فيما يتعلق بتمويل الدفاع والجهود الرامية إلى معالجة الفجوات الحرجة للقدرات الحرجة.
خلال الغداء، سيستعرض الوزراء العمل الذي قام به مركز الاتحاد الأوروبي للأقمار الصناعية خلال السنوات الماضية، ويتبادلون وجهات النظر حول كيفية دعم المركز بشكل أفضل لعمل الاتحاد الأوروبي في مجال الأمن والدفاع في المستقبل.

وكالات- اكي
الاربعاء 28 غشت 2024