نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

إسرائيل تريد سحق المقاومة

25/09/2024 - إبراهيم الأمين

نحن... و"حزب الله"... وإسرائيل

25/09/2024 - عالية منصور

خلط أوراق في الشمال السوري

25/09/2024 - سمير صالحة

إلى حرب على لبنان ولو صارت إقليمية

20/09/2024 - عبد الوهاب بدرخان

هجمات "البيجر" مُؤشّر حرب أوسع

20/09/2024 - عبدالجبار عكيدي

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري


عشرات الطائرات الإسرائيلية قصفت ميناء ومحطات توليد كهرباء باليمن




شن سلاح الجو الإسرائيلي يوم الأحد غارات جوية ضد بنى تحتية في غرب اليمن، والتي قال الجيش إن الحوثيين يستخدمونها، ردا على الهجمات الصاروخية البالستية الأخيرة على الدولة اليهودية التي نفذتها الجماعة المدعومة من إيران.
كانت هذه هي الضربة الإسرائيلية الثانية على الإطلاق في اليمن، بعد أن نفذ سلاح الجو الإسرائيلي في يوليو هجوما على ميناء الحديدة اليمني في أعقاب انفجار مسيرة تل أبيب، مما أسفر عن مقتل رجل في شقته.
وقالت وزارة الصحة التي يديرها الحوثيون في بيان إن أربعة أشخاص قُتلوا وجُرح 29 في الهجوم.

كانت الضربة التي شنتها إسرائيل على اليمن يوم الأحد أكثر اتساعا من الضربة التي شنتها في يوليو. كما أنها جاءت في الوقت الذي قصف فيه سلاح الجو الإسرائيلي أهدافا في لبنان وقطاع غزة، وفي سوريا أيضا خلال النهار، وسط حرب متعددة الجبهات.
يوم الأحد، تم إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون في وسط إسرائيل دون التسبب بوقوع إصابات. وقالت الجماعة إنها استهدفت مطار بن غوريون، حيث كانت طائرة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد حطت للتو بعد رحلة قام بها إلى نيويورك.
في بيان الأحد، قال الجيش إن عشرات طائرات سلاح الجو، من بينها طائرات مقاتلة وطائرات تزويد بالوقود وطائرات استطلاع، شاركت في الغارات على بعد نحو 1800 كيلومتر من إسرائيل.


مقذوفة في سماء إسرائيل في وقت مبكر من يوم 27 سبتمبر 2024، حيث قال الجيش إنه اعترض صاروخًا أطلق من اليمن باستخدام نظام الدفاع الجوي بعيد المدى “سهم”. (X screenshot, used in accordance with clause 27a of the copyright law)
مقذوفة في سماء إسرائيل في وقت مبكر من يوم 27 سبتمبر 2024، حيث قال الجيش إنه اعترض صاروخًا أطلق من اليمن باستخدام نظام الدفاع الجوي بعيد المدى “سهم”. (X screenshot, used in accordance with clause 27a of the copyright law)

بعد يوم من إعلان الحوثيين استهداف طائرة رئيس الوزراء بصاروخ في مطار بن غوريون، سلاح الجو الإسرائيلي يقصف الحديدة وميناء رأس عيسى، حيث يقال إن الجماعة المدعومة من إيران تتلقى أسلحة ونفطا؛ والحوثيون يتحدثون عن مقتل 4 أشخاص


إيمانويل فابيان - تايمز اوف اسرائيل
الاثنين 30 سبتمبر 2024