نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

بضاعة بشار الأسد الأخيرة

10/10/2024 - عدنان عبد الرزاق

في قراءة السابع من أكتوبر..!

10/10/2024 - أكرم عطا الله

استراتيجية تجديد أمريكا لإعادة بناء دور قيادي على الساحة العالمية

06/10/2024 - وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

الفخ التركي

03/10/2024 - علي العبدالله

في تذكر الأعداء

03/10/2024 - فواز حداد

إسرائيل تريد سحق المقاومة

25/09/2024 - إبراهيم الأمين


ترامب : كنت سأموت لولا الله أو الحظ




روما ـ قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: “كان ينبغي لي أن أكون ميتاً!”، تعليقا على محاولة اغتياله.ووفقاً لمصادر إعلامية، فقد نجا ترامب من محاولة اغتيال خلال تجمّع انتخابي في بنسلفانيا، وقد أفادت الخدمة السرية بأن المشتبه به “أطلق النار مرات عديدة نحو منصة المرشح الرئاسي من مكان مرتفع خارج التجمع”، قبل أن يقوم عنصر أمن تم “تحييده”.وأضاف ترامب في مقابلة مع صحيفة (نيويورك بوست): “ما كان ينبغي أن أكون هنا، كان يجب أن أموت. لحسن الحظ أو لله، يقول كثير من الناس، الحمد لله، أنني ما أزال هنا”.


ترامب لحظة نجاته من رصاص الاغتيال - اكس
ترامب لحظة نجاته من رصاص الاغتيال - اكس
  وعلق ترامب على الصورة “الأيقونية” التي يظهر فيها بوجه دامٍ، قبضته مرفوعة والعلم الأمريكي يرفرف خلفه، بالقول: “يقول كثير من الناس إنها الصورة الأكثر شهرة التي شاهدوها على الإطلاق. إنهم على حق وأنا لم أمت. ينبغي على المرء أن يموت في العادة ليحظى بصورة مميزة”، كهذه.
وبينما تلوح شكوك حول عمل الخدمة السرية وكيف كان من الممكن أن يطلق المهاجم النار على الرئيس السابق من مسافة قريبة مثل هذه، أشاد ترامب بعمل رجال الأمن في تجمعه ببنسلفانيا، وقال: “لقد أردوه قتيلا برصاصة بين عينيه، لقد قاموا بعمل رائع”.
وقد أعلن مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) أنه حدد هوية المنفذ، وهو توماس ماثيو كروكس (20 عاما).
هذا ولم تشهد الولايات المتحدة أعمال عنف تستهدف رئيس البلاد أو أي مرشح رئاسي، منذ أن أطلق جون هينكلي جونيَر النار على رونالد ريغان عام 1981.

وكالات- اكي-
الاحد 21 يوليوز 2024