نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

بضاعة بشار الأسد الأخيرة

10/10/2024 - عدنان عبد الرزاق

في قراءة السابع من أكتوبر..!

10/10/2024 - أكرم عطا الله

استراتيجية تجديد أمريكا لإعادة بناء دور قيادي على الساحة العالمية

06/10/2024 - وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

الفخ التركي

03/10/2024 - علي العبدالله

في تذكر الأعداء

03/10/2024 - فواز حداد

إسرائيل تريد سحق المقاومة

25/09/2024 - إبراهيم الأمين

نحن... و"حزب الله"... وإسرائيل

25/09/2024 - عالية منصور

خلط أوراق في الشمال السوري

25/09/2024 - سمير صالحة


البابا قلق على أوكرانيا وزيلينسكي يعول على الفاتيكان في إعادة الأسرى




الفاتيكان ـ أعرب البابا فرنسيس خلال اللقاء الذي جمعه صباح اليوم في الفاتيكان بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والوفد المرافق، عن “القلق بشأن الحرب الدائرة”، مع الإشارة بشكل خاص إلى “معاناة الأطفال الذين فقدوا فرحة الابتسام”.
ووفقاً لبيان لدار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي، فإن “هذا الأمر يؤلم البابا كثيراً، الذي غالباً ما يركز عليه في مناسبات عديدة”، ونقل عن البابا، قوله “للرئيس الأوكراني أثناء توديعه إياه: حظاً سعيداً”.


البابا فرانسيس والرئيس الأوكراني
البابا فرانسيس والرئيس الأوكراني
 
وحسبما نشر موقع (فاتيكان نيوز) الإلكتروني، فقد “تطرق الرجلان خلال اللقاء إلى آخر التطورات الراهنة على الساحة الأوكرانية، مع صب الاهتمام على الأوضاع الإنسانية والسبل الكفيلة بإحلال سلام عادل ودائم”.
وقال إنه “في أعقاب لقاء البابا، اجتمع الرئيس زيلينسكي وأمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين يرافقه أمين سر الدولة للعلاقات مع الدول والمنظمات الدولية المونسنيور پاول ريتشارد غالاغر”، مبيناً أن “المحادثات التي جرت في أمانة سر الدولة، إلى جانب تطرقها إلى الحرب الدائرة في البلاد ووضعها الإنساني، تناولت مسائل أخرى مرتبطة بالحياة الدينية في أوكرانيا”

وقال الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي إن “مسألة إعادة شعبنا من الأسر إلى الوطن محور التركيز الرئيسي في لقائي مع البابا فرنسيس”، وذلك في أعقاب لقاء صباح الجمعة في الفاتيكان استمر 35 دقيقة بمبنى القصر الرسولي.

وقال “نعول على مساعدة الكرسي الرسولي في إعادة الأوكرانيين الذين تم أسرهم من قبل روسيا
وأضاف زيلينسكي في منشور على منصات التواصل الاجتماعي “بالنسبة لنا جميعًا في أوكرانيا، تظل قضية الأشخاص الذين تم أسرهم وترحيلهم مؤلمة للغاية”، فمن بينهم “كبار وأطفال، والعديد من المدنيين الذين يتم احتجازهم الآن في السجون والمعسكرات في روسيا. بالأمس، وردت أنباء عن وفاة الصحفية الأوكرانية فيكتوريا روشينا في الأسر الروسي. بالنسبة للعديد من الصحفيين الأوكرانيين الذين عرفوا فيكتوريا، فإن وفاتها كانت بمثابة ضربة قوية”.
وأردف الرئيس الاوكراني “لا يزال في الأسر الروسي العديد من الصحفيين والشخصيات العامة ورؤساء المجتمعات المحلية من الأراضي المحتلة والأشخاص العاديين، الذين تم القبض عليهم أثناء الاحتلال”.
هذا، وكان البابا قد كتب على منصة (إكس) بعد استقباله الرئيس الاوكراني: “لجميع الدول الحق في العيش في سلام وأمن: يجب ألا تتعرض أراضيها للهجوم وينبغي احترام وضمان سيادتها عبر السلام والحوار”.
وأضاف “الحرب والكراهية لا تجلبان إلا الموت والدمار للجميع

وكالات- اكي
السبت 12 أكتوبر 2024