نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي

(عن الحرب بصفتها "الأهلية" ولكن!)

07/09/2024 - سميرة المسالمة *


أولمبياد باريس.. مصر تلحق بالمغرب إلى نصف نهائي كرة القدم





تأهل المنتخب المصري إلى نصف نهائي مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، بفوزه على باراغواي بركلات الترجيح 5-4، الجمعة، على ملعب "فيلودروم" بمارسيليا، في الدور ربع النهائي.
انتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، حيث تقدم دياغو غوميز بالهدف الأول لمنتخب الباراغواي في الدقيقة 71 بعدما انفرد بالحارس حمزة علاء وسدد بقوة في الشباك.


المنتخب المصري - الصفحة الرسمية للاتحاد المصري لكرة القدم- فيسبوك
المنتخب المصري - الصفحة الرسمية للاتحاد المصري لكرة القدم- فيسبوك

ونجح منتخب "الفراعنة" في إدراك التعادل من رأسية رائعة لإبراهيم عادل قبل نهاية الوقت الأصلي بثلاث دقائق وتحديدا في الدقيقة 87، مستغلا تمريرة عرضية من زميله أحمد سيد "زيزو".
ورفع عادل بهذا الهدف رصيده إلى 3 أهداف في الأولمبياد، بعد ثنائيته الرائعة في مرمى إسبانيا في ختام مباريات دور المجموعات.
واستمر التعادل بهدف لمثله، بعد الشوطين الإضافيين، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للفراعنة، بعدما تصدى حارس المنتخب المصري لركلة الترجيح الثانية التي سددها اللاعب مارسيلو بيريز.
وبهذه النتيجة، بلغت مصر المربع الذهبي للمرة الثالثة في تاريخها والأولى منذ 60 سنة، بعدما سبق وأن وصلت إلى الدور نفسه في نسختي 1928 و1964.
وضمن العرب ميدالية في كرة القدم للرجال بأولمبياد باريس، بعد تأهل مصر والمغرب إلى نصف النهائي.
وتلعب مصر، الاثنين المقبل، على ملعب "غروباما" بمدينة ليون، مع الفائز من مباراة فرنسا والأرجنتين في نصف النهائي، فيما يواجه المغرب إسبانيا في الدور ذاته.

وكالات / أحمد حسن / الأناضول
السبت 3 غشت 2024