نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

(عن الحرب بصفتها "الأهلية" ولكن!)

07/09/2024 - سميرة المسالمة *

(الأسد المتوجس من غَضبة الداخل)

31/08/2024 - إياد الجعفري*

موسوعة الأكاذيب الأسدية " فبركة “باتريك سيل.؟

24/08/2024 - د . محيي الدين اللاذقاني

عقود من العبث

20/08/2024 - طارق الحميد


تاياني يأمل بمشاركة الصين وروسيا في مؤتمر السلام حول أوكرانيا




روما ـ أعرب وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني، عن الأمل بمشاركة الصين وروسيا في مؤتمر السلام المقبل حول أوكرانيا.
وتعليقاً على زيارة وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا إلى الصين، قال الوزير تاياني في تصريحات إذاعية الخميس: “إننا نرحب بكل ما هو مطلوب لتحقيق السلام”، مشيراً الى أن “للصين دور كبير في إقناع روسيا بالتراجع”.



وأضاف تاياني، وهو نائب رئيس الوزراء، أنه “في غضون أيام قليلة، ستكون رئيسة الوزراء جورجا ميلوني في الصين، وسأكون هناك أنا أيضاً في وقت قريب”، مبيناً أن “من جانبنا أيضاً هناك رغبة برؤية بكين محاورًا للسلام”.
وخلص رئيس الدبلوماسية الإيطالية إلى القول: “آمل أن يشهد مؤتمر السلام المقبل حضورًا صينيًا، بل ولماذا لا تكون روسيا موجودة أيضًا، يجب أن نسعى إلى نتيجة سلمية، لكن عادلة”
وفي سياق آخر رأى وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني، أن قرار إسناد دور المبعوث الخاص لحلف شمال الأطلسي إلى الجنوب لسياسي إسباني “ليس قراراً من جانب الناتو، بل قرار شخصي للأمين العام الحالي يانس ستولتنبرغ”. وقال الوزير تاياني في تصريحات إذاعية الخميس، إن “سكرتير ناتو بصدد ترك منصبه لأن الهولندي (مارك) روته سيتولى مهامه في أيلول/سبتمبر، وسيأتي الدور عليه ليقرر ما إذا كان سيتم تأكيد اختيار سلفه”، لذا فـ”الأمر يتعلق بمهمة تستمر بضعة أسابيع”.
وخلص رئيس الدبلوماسية الإيطالية إلى القول: “آمل أن يدرك روته مدى أهمية الدور الذي تلعبه إيطاليا في الربع الجنوبي وفي منطقة المتوسط”.

وكالات- اكي
الخميس 25 يوليوز 2024