نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

إلى حرب على لبنان ولو صارت إقليمية

20/09/2024 - عبد الوهاب بدرخان

هجمات "البيجر" مُؤشّر حرب أوسع

20/09/2024 - عبدالجبار عكيدي

عامٌ من الألم

19/09/2024 - الياس خوري

الصراع على دمشق.. إلى متى؟

13/09/2024 - جمال الشوفي

( ماذا نفعل بالعلويين؟ )

12/09/2024 - حاتم علي


حكومة السويد لن تعتذر عن مقال يتهم جنودا إسرائيليين بقتل الفلسطينيين وسرقة اعضائهم




ستوكهولم (د ب أ) - أكدت حكومة السويد إنها لا تعتزم تقديم اعتذار عن مقال لصحيفة يومية يتهم جنودا إسرائيليين بقتل فلسطينيين وسرقة أعضائهم مستشهدة بالقوانين التى تحمى حرية الحديث .


حكومة السويد لن تعتذر عن مقال يتهم جنودا إسرائيليين بقتل الفلسطينيين وسرقة اعضائهم
ونقلت وكالة الأنباء السويدية "تي تي" عن رئيس الوزراء السويدي فردريك راينفلدت قوله "لا يستطيع أي انسان أن يطالب الحكومة السويدية بانتهاك دستورها . حرية الحديث شيئ لا غنى عنه للمجتمع السويدي".

وأثار مقال كتبه صحفي حر في قسم الثقافة والفن بصحيفة "افتونبلاديت" في 17 آب/أغسطس حالة من الاستياء في إسرائيل ومطالب باعتذار رسمي من ستوكهولم.

وقال وزير الخارجية السويدي كار بيلدت لإذاعة السويد إن "الحكومة لا تراجع تقارير فردية أو ما ينشر في الصحافة. هذه ليست مهمتنا".

وكتب بيلدت في وقت سابق مقالا في مدونته الالكترونية أكد فيه أن "افتونبلاديت" عليها مسئولية تفسير السبب وراء قرارها نشر مقال يدعو بشكل قوي للاعتقاد بأنه سيحدث ردود فعل حادة".

وأعرب بيلدت في تصريحاته لاذاعة السويد عن اعتقاده بأن علاقات السويد مع إسرائيل لن تتأثر واشار إلى أن هناك حوارا جيدا بين البلدين بشأن عملية السلام في الشرق الأوسط .

ومن المقرر أن يزور بيلدت إسرائيل نهاية هذا الشهر.

وأضاف وزير الخارجية أنه "قلق" إذا تولد لدى عامة الشعب الإسرائيلي انطباعا بأن السويد تسمح بتوجهات معاداة السامية، قائلا "في رأيي هذا غير صحيح".

وجاءت تصريحات كل من راينفلدت وبيلدت على هامش اجتماع حكومي تحدث فيه رئيس الوزراء وعقد في مدينة فاكسهولم التي تقع مباشرة شمال ستوكهولم.

د ب ا
الاحد 23 غشت 2009